رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولة 3 أشخاص تهريب جوازي سفر أوزبكيين مزورين

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

ألقت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم الإثنين القبض على ثلاثة أشخاص حاولوا تهريب جوازي سفر أوزبكيين مزورين حيث وصل أحدهم بالجوازين من روسيا وحاول تسليمهما للاثنين الآخرين أمام صالة الوصول بالمطار.


وأثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب (إيروفلوت) القادمة من موسكو، اشتبه مدير الجمرك في أحد الركاب يعمل حداد مسلح ويحمل حقيبة واحدة وبتفتيشها عثر على جوازي سفر أوزبكيين مزورين، حيث أقر بأن أحد الأشخاص طلب منه تسليمهما لاثنين ينتظرانه أمام المطار ومعه رقما هاتفهما المحمول.

تم إبلاغ رجال المباحث حيث تم عمل كمين للاثنين وضبط الثلاثة ( في حالة تلبس )، وأمر اللواء علاء الدين على مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للأشخاص الثلاثة، وإحالتهم للنيابة واستكمال التحقيق معهم لمعرفة دوافع حصولهم على الجوازين المزورين.

على صعيد آخر، سطت عصابة مسلحة على سيارة حقائب 30 معتمرا مصريا اليوم الإثنين في طريق بلبيس أثناء توجههم إلى مطار القاهرة للسفر لأداء مناسك العمرة، وحرروا محضر بالواقعة وغادروا بدون حقائب.

كان 30 معتمرا مصريا قد استقلوا سيارة أوتوبيس من مدينة أبو كبير بالشرقية للتوجه إلى المطار للسفر على رحلة طيران النيل رقم 103 المتجهة إلى مدينة ينبع لأداء مناسك العمرة، بينما تتبعتهم سيارة أخرى عليها جميع حقائبهم وأمتعتهم بصحبة محمود السيد نجل صاحب شركة السياحة التي تنظم لهم رحلة العمرة، إلا أن عصابة مسلحة قطعت الطريق على سيارة الحقائب وقامت بسرقتها وضرب المرافق بالرصاص وبعد وصول المعتمرين إلى المطار قاموا بتحرير محضر بالواقعة وغادروا بدون حقائبهم التي تحتوى على أموال بعضهم.
الجريدة الرسمية