رئيس التحرير
عصام كامل

التحالف الوطني بالجزائر: ندعم المرشح القادر على تعزيز الاستقرار والأمن

الأمين العام لحزب
الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهورى بلقاسم ساحلى

أكد الأمين العام للتحالف الوطنى الجمهورى في الجزائر بلقاسم ساحلى اليوم السبت أن حزبه سيدعم مرشحا لرئاسيات 2014 تتوفر فيه عدة مواصفات منها قدرته على تكريس الإصلاحات وتدعيم الاستقرار السياسي والاقتصادى والاجتماعى والأمنى للبلاد.

وأوضح ساحلى ـ خلال ندوة صحفية عقدها بالجزائر العاصمة اليوم ـ أن حزبه سيساند مرشحا يكرس الإصلاحات ويجدد الأمل للجزائريين ويجعلهم واثقين بأن مستقبلهم سيكون أفضل..مضيفا أن دعم الحزب لهذا المرشح لن يكون معنويا وسياسيا فقط بل سيتعدى ذلك إلى تقديم مقترحات مملموسة لإثراء برنامجه الإنتخابى من أجل تعزيز الاستقرار الوطنى ودعم التنمية الشاملة والمستدامة.

وفي رده عن سؤال حول سبب عدم تقديم حزبه مرشحا للرئاسيات المقبلة أوضح ساحلى أن حزبه غير مستعد من الناحية السياسية والتنظمية لتقديم مرشحا لهذا المنصب، داعيا في الوقت نفسه الأحزاب السياسية إلى تشكيل "عائلات سياسية" تقدم مترشحا لضمان مصداقية هذه الانتخابات.

واعتبر ساحلى رئاسيات 2014 فرصة لتكريس دولة المؤسسات وتعميق الممارسة الديمقراطية وتعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدا أن حزبه سيعمل على أن لا تكون هذه الإستحقاقات مناسبة لضرب الاستقرار الوطنى وزرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد..كما دعا بالمناسبة إلى استكمال مسار الإصلاحات السياسية من خلال إتمام آخر وأهم محطاته والمتمثلة في تعديل الدستور وذلك من أجل توضيح المعالم والقواعد التي سيبنى عليها النظام المؤسساتى. 

وأعرب ساحلى عن ارتياحه إزاء إجراء استدعاء الهيئة الناخبة لرئاسيات 2014 وهو الأمر الذي يؤكد أن تنظيمها سيتم في الموعد الدستورى، داعيا في نفس الوقت الجزائريين للمشاركة بقوة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي.
الجريدة الرسمية