رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديووالصور.. «الإخوان» ترد على «نعم للدستور» بحرق قطار في المنوفية

فيتو

نشب، منذ قليل، حريق هائل بالقطار رقم 537 بمحطة شبين الكوم، في المنوفية، كان قادما من القاهرة متوجها إلى طنطا، وتحاول قوات الدفاع المدنى السيطرة على الحريق.

وأكد عدد من شهود عيان قيام عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي بحرق القطار انتقاما وردا على تصويت أبناء المنوفية بـ"نعم" على الدستور، بنسبة تجاوزت الـ97%.

تلقى اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية إخطارا من الرائد محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم يفيد بنشوب حريق هائل بأحد قطارات المنوفية. 

وعلى الفور تم الانتقال إلى مقر الحريق وتم الدفع بخمسة سيارات من الدفاع المدنى، بالإضافة إلى خبراء المفرقعات، التي تمكنت من السيطرة على الحريق.

وبالمعاينة تبين أن القطار رقم 561 القادم من القاهرة طنطا والذي امتد من السيارة التابعة للجرار بالقطار وامتدت إلى الجرار، إلى أن تمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة عليها، وتبين أن الجانى هو "أحمد عبدالنبى قاسم" 27 سنة مقيم بالغربية، وتمكنت قوات الشرطة من القبض عليه. 

وأكد اللواء مجدى سابق حكمدار مديرية أمن المنوفية أن المتهم قام بإشعال الجرار باستخدام بعض الكراتين ولم ينجم عن الحادث أي خسائر بشرية وتم إلقاء القبض على المتهم، واتضح أنه يعانى من حالة نفسية.

وبالفحص تبين أن الحريق التهم السيارة الثانية من القطار وجار عمل المحضر اللازم وعرض المنهم على النيابة لمباشرة التحقيقات.
الجريدة الرسمية