رئيس التحرير
عصام كامل

قائد عمليات بغداد ينفي إصدار أوامر لاعتراض موكب رئيس البرلمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري: إنه لم يصدر أوامر لاعتراض موكب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي قرب مسجد أبو حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية ببغداد.
وكان النجيفي قد اتهم في وقت سابق اليوم قيادة عمليات بغداد بمنع موكبه وسيارات بعض النواب من الوصول إلى جامع أبو حنيفة النعمان بمنطقة الأعظمية شمالي بغداد لأداء صلاة الجمعة، واصفا هذا الإجراء بأنه غير لائق ومرفوض وينم عن عدم احترام للشعب وممثليه.
وقال الشمري في تصريح صحفي اليوم الجمعة: إنه لم يصدر أي أوامر لمنع موكب النجيفي من الوصول إلى جامع أبو حنيفة، مشيرا إلى أن هذا الكلام عار عن الصحة.
وأبدى الشمري استعداده للحضور إلى مجلس النواب والإجابة عن الاستفسارات التي توجه إليه بهذا الشأن، مشيرا إلى أن القوات الأمنية فرضت اليوم إجراءات مشددة حول المساجد لحمايتها من الهجمات الإرهابية التي قد تستهدفها.
وكان مصدر أمني كشف في وقت سابق اليوم عن أن القوات الأمنية منعت وصول موكب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وعدد من النواب المرافقين له إلى جامع أبو حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية شمالي بغداد بأمر من قائد عمليات بغداد عبد الأمير الشمري.
وقال المصدر: إن القوات الأمنية قطعت الطريق الرئيسي في الأعظمية بدءا من ساحة عنتر وكورنيش الأعظمية ومنعت موكب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، الذي يضم عددا من النواب المرافقين له من مواصلة سيره باتجاه مرقد الإمام أبو حنيفة النعمان.
وأضاف المصدر: إن النجيفي اضطر إلى مواصلة طريقه تجاه مرقد أبو حنيفة النعمان سيرا على الأقدام مع النواب المرافقين له لأداء صلاة الجمعة.
الجريدة الرسمية