رئيس التحرير
عصام كامل

أحزاب لبنانية تُدين الغارة الجوية الإسرائيلية على دمشق

غارة جوية
غارة جوية

أدانت حركة "أمل" اللبنانية الغارة الجوية الإسرائيلية على هدف فى ريف دمشق، معتبرة أن هذه الغارة تمثل فى تلك اللحظة من تاريخ المنطقة دخولا إسرائيليا على خط الأزمة السورية بهدف تخريب كل فرصة ممكنة لحلها، خاصة بعد أن ظهرت فى الأفق بوادر انفراجات للجلوس على طاولة المفاوضات واجتراح حل سياسى سورى.


وقالت الحركة، فى بيان لها اليوم: "هذا العدوان جاء ليذكر بمعلومات عن وجود خلايا تخريبية إسرائيلية داخل سوريا، مترافقة مع الأنباء عن مبادرة توسعية إسرائيلية لإقامة جدار عازل على طول حدود الجولان المحتل، بما يؤدى إلى تكريس الاحتلال الإسرائيلى للأراضى العربية السورية، وتثبيت أمر واقع تحاول إسرائيل من خلاله صب الزيت على النار".

وبدوره اعتبر الأمين القطرى لحزب "البعث العربى الاشتراكى" فى لبنان الدكتور فايز شكر، أن الاعتداء الصهيونى على الأراضى السورية كشف حقيقة المؤامرة العدوانية التى تتعرض لها سوريا، كما كشف زيف كل الادعاءات التى طالتها خلال العامين الماضيين.

كما أدان حزب "التوحيد العربى" الغارة الإسرائيلية، مؤكدا تضامنه مع سوريا، داعيا إلى موقف عربى واحد يشجب العدوان حفاظا على دور سوريا فى مواجهة الاعتداءات والمؤامرات الخارجية.
الجريدة الرسمية