رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حافظي على شبابك الدائم باستخدام غذائك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الشيخوخة مشكلة تؤرق جميع السيدات وتحلم كل سيدة بالشباب الدائم، وتساعدك مجلة Womens Health magazine في الحفاظ على شبابك عن طريق تناول بعض الأغذية التي تعمل على حمايتك من الشيخوخة:- 

الشاي الأخضر 

أثبتت دراسة يابانية أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاثة فناجين من الشاي الأخضر يوميا يعيشون فتره أطول، فالشاي الأخضر يحتوي على مركب ال EGCG أحد مضادات الأكسدة القوية والتي تعمل على الحد من مخاطر الإصابة بمرض القلب ومرض الزهايمر وأنواع عديدة من السرطانات، كما تعمل أيضا على حماية العينين من المياه الزرقاء وتعمل كمضاد للشيخوخة.

الأسماك
الأسماك مثل السلامون والتونة والماكريل تحتوي على كميات كبيرة من أحماض الأوميجا 3 التي تحارب العديد من أمراض الشيخوخة بما في ذلك من أمراض القلب والأوعية الدموية وتوصي جمعية القلب بتناول وجبتين من الأسماك أسبوعيا.

المكسرات 
حفنة من المكسرات يوميا تحتوي على أحماض الأوميجا 3 وتعمل على مكافحة الالتهابات، ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يوميا أقل عرضة للنوبات القلبية بنسبة 60 %، فالمكسرات تساعد على إنتاج الإيلاستين والكولاجين والمركبات التي تحافظ على شباب الجلد.

القرنبيط 

يحتوي القرنبيط على الفيتامينات والمعادن ويساعد في الإبطاء من عملية الشيخوخة، كما يعمل أيضا على تحسين وظائف المخ ويعمل على التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وكذلك السرطان.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الجلد، وتعمل أيضا على الحماية من أمراض القلب.

الزبيب

تناول حفنة من الزبيب يوميا يعمل على الحماية من العديد من أمراض الشيخوخة، بما في ذلك السرطان والزهايمر ومرض السكري والسمنة والتسوس.
Advertisements
الجريدة الرسمية