رئيس التحرير
عصام كامل

برلمان نيجيريا يطالب بعزل وزيرة الطيران المدني بسبب قضية فساد

 الرئيس جودلاك جوناثان
الرئيس جودلاك جوناثان

طالب مجلس النواب النيجيري الرئيس جودلاك جوناثان بإقالة وزيرة الطيران المدني ستيلا ادوها بعد الاتهامات التي وجهت إليها بتورطها في قضية فساد هزت المجتمع النيجيري خلال الأسابيع الماضية.


وذكرت مصادر في المجلس اليوم الجمعة أن المطالبة جاءت على خلفية شراء الوزيرة سيارتين مصفحتين بـ255 مليون نيرة من الأموال المخصصة لوزارتها دون علم الحكومة، ولكن الوزيرة قالت أن السياراتين تم شرائها للوزارة وليس لها.

واتهم رئيس مجلس النواب أمينو تامبوال الرئيس جودلاك جوناثان بتشجيع الفساد، مشيرا إلى أن الرئيس فشل في إدارة قضايا الفساد التي أعلن عنها المجلس خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن المجلس كشف وحقق في قضايا فساد لبرلمانيين ووزراء وتم اخطار الرئاسة بنتائج التحقيقات ولكن الرئيس لم يتخذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع القضية.

وشنت المعارضة النيجيرية مؤخرا، هجوما حادا على الرئيس لاصطحابه وزيرة الطيران المدني خلال زيارته لإسرائيل منذ أسابيع.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم المؤتمر التقدمي المعارض لاي محمد، أن الرئيس يعتبر شريكا في فضيحة الفساد المنسوبة للوزيرة بسبب السماح لها بالانضمام إلى الوفد الرئاسي الذي زار إسرائيل للحج إلى الأماكن المقدسة للمسيحيين في فلسطين المحتلة.

واعترف الرئيس جوناثان مؤخرا بانتشار الفساد في العديد من المؤسسات المختلفة في بلاده، ولكنه قال أن حجم الفساد في نيجيريا مبالغ فيه.
الجريدة الرسمية