رئيس التحرير
عصام كامل

18 مارس.. محاكمة موظفي إدارة منشأة ناصر التعليمية بتهمة الاختلاس

 محكمة جنايات شمال
محكمة جنايات شمال القاهرة

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبدالباقي أمين سليم، محاكمة موظفين بإدارة منشأة ناصر التعليمية، لاتهامهما باختلاس مليون و731 ألفًا و98 جنيهًا من جهة عملهما، إلى جلسة 18 مارس المقبل، لانتداب خبراء من وزارة العدل للاطلاع على أوراق الدعوى.


كان المستشار على الهواري، المحامي العام الأول لنيابات الأموال العامة، أحال المتهمين بإدارة منشأة ناصر التعليمية إلى المحاكمة، لاتهامهما باستغلال منصبهما الوظيفي، واختلاس كتب دراسية تبلغ قيمتها (1.731.089 جنيه)، بعد تسلمها من قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم وإدارات التعليم المختلفة.

ونسبت النيابة إلى المتهمَين تهم الاختلاس بالتوقيع على أذون الإضافة المرسلة إلى الجهات الوارد منها الكتب، بما يفيد بإضافتها لعهدة مخازن الإدارة محل عملهما، واستعملا المحررات المزورة وقدماها للمختصين بجهة عملهما بعد تزويرها.

وبتشكيل لجنة بموجب قرار مدير الإدارة التعليمية لجرد مخزن الكتب بالمنشأة، تبيّن وجود عجز في كتب المرحلة الابتدائية، والمسئول عن عهدتها المتهم الأول، وذلك بعد الاطلاع على أذون إضافة تلك الكتب، والمتهمة الثانية بعد تحريرها والتوقيع عليها، فأبلغت الإدارة الجهات المختصة للتحقيق معهما.
الجريدة الرسمية