رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير طبي يتوقع تضاعف خرف الشيخوخة 3 أضعاف بحلول 2050

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع تقرير طبى حديث تضاعف معدلات أعداد الأشخاص الذين سيعانون خرف الشيخوخة والعته والزهايمر بمعدل ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050.

وكشف "اتحاد جمعيات مرض الزهايمر" العالمى في معرض النتائج المتوصل إليها في مؤتمر السياسة حول التأثير السلبى لخرف الشيوخة الذي من المقرر عرضه أمام الاجتماع القادم لدول قمة "جى. 8" الدول الصناعية الكبرى المقرر عقده في المملكة المتحدة في 11 ديسمبر الحالى أن أحد أهداف القمة يكمن في الاتفاق على نهج دولى جديد لأبحاث السياسات والخرف.


وتشير تقارير إعلامية إلى زيادة بنسبة 17 % في أعداد الأشخاص الذين يعانون خرف الشيخوخة والزهايمر منذ آخر تقديرات "الجمعية الدولية لمرض الزهايمر " في عام 2009.

ويقدر "اتحاد جمعيات مرض الزهايمر" العالمى عدد المرضى الذين يعانون خرف الشيخوخة اليوم بنحو 44 مليون مريض في الوقت الذي يتوقع فيه الاتحاد تضاعف هذه النسبة إلى 76 مليون مريض بحلول عام 2030، ثم إلى 135 مليونا بحلول عام 2050 ليلقى العبء الأكبر لهذا المرض اللعين على كاهل الدول الغنية خاصة الدول الصناعية الكبرى.

يتوقع الاتحاد بحلول عام 2050 أن أكثر من ثلثي المرضى بواقع 71 % من المرضى الذين يعانون خرف الشيخوخة سوف يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.
الجريدة الرسمية