رئيس التحرير
عصام كامل

8 دول عربية تؤسس الاتحاد العام للجمعيات السينمائية

الأمير أباظة رئيس
الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما

وقع الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، اليوم السبت، اتفاقية لتأسيس الاتحاد العام للجمعيات السينمائية العربية بمشاركة 8 دول هم (عمان وسوريا والسعودية ومصر والبحرين والكويت والجزائر والمغرب)، وأقيم حفل التوقيع على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي.


وأكد أباظة أن الاتفاقية الجديدة ستمكن السينمائيين العرب من خلق أفق أوسع لعملهم، كاشفًا عن البدء في تشكيل لجنة تأسيسية للاتحاد لمدة عام، تعمل على تنمية روح الصداقة بين الدول المؤسسة، والدعم المشترك في إقامة المهرجانات وتدعيم الدراسات السينمائية.

وأشار أباظة إلى أن الاتفاقية تدعم مشروعات المبدعين من الشباب، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك موقع إلكتروني للاتحاد.

وأكد أباظة، أن هناك مقترحات جادة بعد التأسيس وتفاعل بين الجمعيات من خلال الاجتماعات دورية، خصوصا أن هناك خبرات كثيرة لخلق عمل جماعي.

وأضاف أباظة أن أهمية هذا الاتحاد تكمن في أنه سيجمع هذه الدول العربية، وهذا ما فشلت فيه السياسة والرؤساء، كما أنه سيهتم بسينما المرأة والشباب، مطالبًا بتكاتف جميع صناع السينما في الدول العربية لنجاح هذا الاتحاد.

واختتم أباظة مؤتمر توقيع الاتحاد العام للجمعيات السينمائية العربية، أن هذا الاتحاد سيعمل على جمع الدول العربية به، لتكون كيانا واحدا نستطيع من خلاله إنتاج فيلم روائي يضم كل القضايا العربية المهمة.
الجريدة الرسمية