رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تنظم برامج تدريبية فى طب الأسرة للممارس العام والأخصائى

محمد مصطفى حامد وزير
محمد مصطفى حامد وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء تنفيذ برامج تدريبية لمدة 6 شهور فى تخصص طب الأسرة وذلك للممارس العام أو للأطباء الحاصلين على دبلوم أو ماجستير فى التخصصات المختلفة.


وقالت النقابة العامة للأطباء اليوم الأربعاء : إن الوزارة اشترطت أن يكون الطبيب من العاملين بقطاع الرعاية الصحية الأساسية أو العلاجية، وألا يزيد سنة عند التقديم على 45 عاما، وأن يتعهد الطبيب بالعمل بوحدات الرعاية الأساسية داخل مصر لمدة عامين على الأقل بعد انتهاء البرنامج التدريبى ( أو ردّ تكلفة التدريب إذا خالف هذا التعهد(.

كما اشترطت بحسب ما ذكرته النقابة - ألا يحدث خلل أو تقصير فى خدمات الوحدة أو المستشفى التى يعمل بها الطبيب أثناء فترة البرنامج، وأن يلتزم الطبيب بالانتظام واستكمال البرنامج وعدم الغياب إلا بعذر مقبول.

وأكدت الإدارة المركزية للتدريب والبحوث بالوزارة أنها ستفضل الأطباء الحاصلين على دراسات عليا فى مجالات طبية إكلينيكية، ومن لهم خبرة فى تقديم خدمات طب الأسرة ( داخل أو خارج مصر)، علما بأنه سيتم إعفاء الحاصلين على هذه الدورة من سنة تدريبية فى الزمالة المصرية لطب الأسرة، وسوف يتم الإبلاغ عن موعد بدء الدورة الأولى عند اكتمال العدد.
الجريدة الرسمية