رئيس التحرير
عصام كامل

«موديز» تقلل من مخاطر تعامل البنوك النمساوية مع أوربا الشرقية

 مؤسسة موديز
مؤسسة موديز

أكدت مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس، وجود جوانب إيجابية في تعامل البنوك النمساوية مع دول أوربا الشرقية بعد تراجع درجة المخاطر الناجمة عن ضمانات هذه البنوك واستثماراتها في دول أوربا الشرقية.

وأكد الخبير الاقتصادي ديتمار هورننج، في تصريح له اليوم بالعاصمة فيينا، أنه لا يرى في تعاملات البنوك النمساوية مع شركات أوربا الشرقية تأثيرا سلبيا على درجة تصنيف البنوك النمساوية على المدى البعيد، لافتا في المقابل إلى الديناميكية التي تضفيها استثمارات البنوك النمساوية في دول أوربا الشرقية على الاقتصاد النمساوي.

وأوضح هورننج، أن البنوك النمساوية تعرضت لمخاطر قوية في أوربا الشرقية، لافتا في المقابل أن "هذه المخاطر أتت أكلها"، كما أشاد هورننج، بدور البنوك النمساوية الإيجابي في استقرار دول أوربا الشرقية.

ومن جانبه أعرب مدير بنك «أوست يوروب» أليان بوليكس، عن اعتقاده بأن دور البنوك النمساوية في منطقة دول أوربا الشرقية مستمر، مؤكدا أن النمسا تعد نموذجا لكثير من البلدان، مرجعا الأسباب إلى الاستقرار السياسي ومعدل البطالة المنخفض، فضلا عن سياسة الحكومة نحو تعزيز المشاريع الصغيرة والتوجه نحو التصدير.
الجريدة الرسمية