رئيس التحرير
عصام كامل

العلم يؤكد 8 فوائد لـ"فاكهة الأساطير"

فاكهة الكاكا
فاكهة الكاكا

أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري الأطفال، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن فاكهة " الكاكا " التي توصف بأنها فاكهة الأساطير مضاد قوي للشيخوخة، فهى تساعد الإنسان على الحفاظ بالشباب، وذلك لقيمتها الغذائية المرتفعة وما تحتويه من مضادات للأكسدة ومواد ومعادن مهمة للصحة العامة والمناعة.

بالإضافة إلى أثرها الإيجابي على خفض الكوليسترول الضار والوقاية من بعض الحساسيات وأمراض القلب والأوعية الدموية المخية.

وقال الدكتور مجدي: إن العلم عدد 8 فوائد لتلك الفاكهة وهى رفع المناعة وتنقية الجسم من السموم المساعدة على خفض الجسم، والحفاظ على صحة العين، ورفع كفاءة الجهاز الهضمي والوقاية من السرطانات، وخفض الدهون الضارة وسلامة الغدة الدرقية.

وأضاف: أن فاكهة الكاكا ذات الطعم الحلو والمذاق اللذيذ أطلق عليها الأغريق فاكهة الآلهة وهى غنية بالمواد التي تعزز الصحة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعتبر مواد حيوية لصحة أفضل للإنسان فهى ثمرة منخفضة السعرات الحرارية ومصدر جيد لفيتامين " أ " و"سي " والمنجنيز والألياف الغذائية بالإضافة إلى أنها قليلة المحتوى من الدهون.

وأشار إلى أن فاكهة الكاكا، هى فاكهة اليابان الوطنية ويتم تناولها في الاحتفال بالعام الياباني الجديد، وتحتوى على مادة البيكتين المهمة لسلامة القلب، وتقى من أمراض القلب والشرايين التاجية مكونة شبكة محكمة تقلل من ارتفاع الدهون الضارة وتعمل على خفض الكوليسترول في الدم.

وأوضح أن هذه المادة تمنع الإمساك وتتحلل في الأمعاء إلى إحماض دهنية تغذي البكتيريا النافعة وتنشط الجهاز المناعي وتفيد في الريجيم وخفض الوزن، كما أنها تذوب في الماء داخل الأمعاء مكونة مادة هلامية لزجة تنتفخ وتعطي شعورا بالشبع.
الجريدة الرسمية