رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تختارين الزي المدرسي المناسب لأبنائك؟

الزي المدرسي
الزي المدرسي

أيام قليلة ويبدأ عام دراسي جديد لتمتلئ الأسواق التجارية بالزي المدرسي الخاص بالأطفال بدءًا من مرحلة الحضانة وحتى الثانوية العامة، ويتبقى على الأم اختيار الأفضل لأبنائها من حيث الخامة الملائمة لطبيعة الطقس والشوارع الرديئة.


يقدم لك "بيت العز" مجموعة من النصائح الاسترشادية عند شراء ملابس المدارس.

بداية ابحثي عن الملابس الداخلية للإناث والذكور المصنوعة من القطن فهو الأفضل لصحة أبنائك والأنسب لبشرتهم الرقيقة خاصة مع حرارة الجو والعرق المتسبب في التهابات البشرة.

ابتعدي تماما عند التجهيز لملابس الشتاء عن الهاي كول والملابس الداخلية المصنوعة من الصوف فهي تتسبب في رفع نسبة التعرض لنزلات البرد وحساسية الجلد.

بالنسبة للقميص المدرسي فاحرصي على أن يكون من خامة رقيقة، وأن يكون أوسع درجة عن مقاس الطفل خاصة من سن الحضانة وحتى الابتدائية فهي مرحلة يتغير فيها الوزن بشكل فجائي.

احرصي على اختيار الملابس من الكتان فهو يساعد على تهوية الجسم والتخلص من العرق، كما أنه الألطف على بشرة أبنائك، واحرصي على اختيار الأنواع الجيدة المعالجة ضد "الكرمشة".

لا داعي لاختيار الملابس المزودة بالأحزمة، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار، حيث تتسبب في مشكلتين الأولى عدم قدرة الطفل على ربطها فيظهر بشكل غير مهندم، أو يربط الحزام بشدة فيؤذي ظهره ومعدته.

إذا كانت المدرسة تفرض زي المريول أو الجيب للفتيات فاحرصي على أن تكون بطول واتساع يسمح لها بالحركة دون أن تقع، وأن تلبسيها بنطالونًا خفيفًا يحميها إذا تعرضت للسقوط أثناء الركض.
Advertisements
الجريدة الرسمية