تموين القليوبية: توريد أكثر من 93.5 ألف طن قمح
حققت محافظة القليوبية إنجازًا جديدًا في موسم توريد القمح المحلي لعام 2026، بعدما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة وصول إجمالي الكميات الموردة إلى أكثر من 93.5 ألف طن من القمح المحلي، في واحدة من أعلى معدلات التوريد التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الأخيرة.
تموين القليوبية: تجاوزنا 93.5 ألف طن في توريد قمح
ويأتي هذا الإنجاز في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومتابعة الدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، وإشراف الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، لضمان نجاح موسم التوريد وتحقيق مستهدفات الدولة في دعم الأمن الغذائي.
12 موقعًا تخزينيًا للقمح بالقليوبية
وأكدت مديرية التموين في بيان أن أعمال استلام القمح تمت من خلال 12 موقعًا تخزينيًا موزعة على مختلف مراكز ومدن المحافظة، تضم صوامع حديثة وشونًا مطورة وهناجر مجهزة، بما يضمن الحفاظ على جودة المحصول وتيسير إجراءات التوريد أمام المزارعين، مع توفير جميع الإمكانات اللازمة لاستقبال المحصول دون معوقات.
وأوضحت المديرية أن منظومة التوريد شهدت انتظامًا كبيرًا منذ بداية الموسم، بفضل التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية، إلى جانب سرعة إنهاء الإجراءات وصرف المستحقات المالية للموردين، وهو ما شجع المزارعين على الإقبال على توريد محصولهم.
وأشار الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إلى أن غرف العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير أعمال التوريد والتدخل الفوري لحل أي مشكلات قد تواجه الموردين، مؤكدًا أن المحافظة تواصل جهودها لإنجاح الموسم وتحقيق أعلى معدلات التوريد.
وأضاف أن ما تحقق هذا العام يعكس وعي مزارعي القليوبية بأهمية توريد القمح المحلي، ودعمهم لجهود الدولة في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير احتياجات المواطنين.
واختتمت مديرية التموين بـ محافظة القليوبية بيانها بالتأكيد على استمرار استقبال محصول القمح وفق الضوابط المنظمة، مع تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمزارعين، بما يضمن استمرار نجاح موسم التوريد وتحقيق المستهدفات المقررة.


