رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يتابع امتحان الصرف بلجنتي بنين الإسكندرية وفتيات سموحة
واصل الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، متابعاته الميدانية لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث اختتم جولاته التفقدية للأسبوع الثالث من امتحانات القسم الأدبي بزيارة لجنتي بنين الإسكندرية وفتيات سموحة.
وخلال الجولة، تابع سير أعمال الامتحانات داخل اللجان، واطمأن على انتظامها وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات، بالتزامن مع أداء طلاب القسم الأدبي امتحان مادة الصرف، مؤكدًا ضرورة توفير المناخ الملائم الذي يساعد الأبناء على أداء امتحاناتهم في هدوء وطمأنينة.
كما تفقد رئيس المنطقة انتظام أعمال الملاحظة والانضباط داخل اللجان، وتابع تنفيذ التعليمات المنظمة لعملية الامتحانات، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الالتزام والانضباط داخل مقار الامتحانات.
وتأتي هذه المتابعات الميدانية في إطار حرص منطقة الإسكندرية الأزهرية على متابعة سير الامتحانات والاطمئنان على انتظامها، بما يحقق مصلحة الطلاب ويضمن حسن سير العملية الامتحانية بجميع اللجان.
كما تسلَّمت منطقة الإسكندرية الأزهرية، ابتدائيًّا، أعمال مشروع ترميم وصيانة معهد طاهر القويري، التابع لإدارة غرب التعليمية الأزهرية، وذلك من خلال لجنة موسعة تم تشكيلها برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية.
وانتقلت إلى مقر المعهد لمعاينة الأعمال المنفذة على أرض الواقع، والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة، بما يضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والعاملين؛ وذلك عقب الانتهاء الكامل من أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي شهدها المعهد خلال الفترة الماضية، تمهيدًا لاستقبال الطلاب وتقديم خدماته التعليمية في بيئة آمنة ومجهزة.
وضمت اللجنة ممثلين عن الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالأزهر الشريف، من بينهم المهندسة هناء عبد المؤمن مصطفى، والمهندس محمد عطية عطية سليمان، والمهندس عماد حمدي بيومي لقطاع الكهرباء، والمهندس أيمن مصطفى مصطفى لقطاع الشبكات، والمهندس رضا صابر عبد الهادي لقطاع الاتصالات، والمهندس أحمد هريدي سيد لقطاع الميكانيكا، إلى جانب المهندسة منال عبد العزيز، مدير الإدارة الهندسية بالمنطقة، وحسين الشناوي، مدير التوريد، ومحمد أحمد يوسف ممثلًا عن الشئون القانونية، وخالد محمد عبد القادر ممثلًا عن المراجعة والحوكمة، فضلًا عن الأستاذ محمود عبد الله عطية ممثلًا عن الإدارة الهندسية، وشيخ المعهد.
وشملت أعمال المعاينة فحص مختلف الجوانب الإنشائية والكهربائية وشبكات المرافق والخدمات، والتأكد من تنفيذ الأعمال وفق الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة للمشروع، بما يحقق أعلى درجات الجودة والسلامة داخل المعهد، مع تحديد المدد الزمنية اللازمة لإنهاء أي ملاحظات طارئة.
ويأتي الاستلام الابتدائي بناءً على المذكرة المرفوعة إلى الدكتور الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف، وفي إطار متابعة مشروعات الإحلال والتجديد والصيانة التي تنفذها الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالأزهر الشريف، وضمن خطة الأزهر لتطوير البنية التحتية للمعاهد التعليمية؛ حيث جرى تكثيف الجهود الهندسية والرقابية والقانونية لضمان خروج أعمال الترميم بأفضل مستوى ممكن، بما يسهم في دعم العملية التعليمية والارتقاء بالخدمات المقدمة للطلاب بمنطقة الإسكندرية الأزهرية.

