رئيس التحرير
عصام كامل

كسر مضاعف واتهامات متبادلة، القصة الكاملة لواقعة الاعتداء على طبيبة أسنان بمركز طبي بشبرا الخيمة

التعدي على طبية بالقليوبية،
التعدي على طبية بالقليوبية، فيتو
18 حجم الخط

تفحص الجهات المختصة واقعة نشوب مشاجرة بين طبيبة أسنان ومريضة، بأحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أسفرت عن إصابة الطبيبة بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، بجانب إصابة المريضة وذلك لكشف حقيقة ما جرى، حيث تبادل الطرفين الاتهامات.

كسر مضاعف لطبيبة أسنان في واقعة اعتداء داخل مركز طبي بشبرا الخيمة
وكانت قد بدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى "خ. أ"، أكدت فيه أنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح بالرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.

وفي المقابل، أكدت طبيبة الأسنان أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا الحصول على الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت تسليمها لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص لذلك، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.

اعتداء على طبيبة أسنان بالضرب من قبل الفتاتين بشبرا الخيمة 
وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها – وفق روايتها – اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين مستخدمين آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح وإصابات متفرقة في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن حدوث تلفيات داخل المركز الطبي بشبرا الخيمة.

ومن جانبها، تابعت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها.

 

قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض 

وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت الوزارة أن الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة، وفق الإجراءات الرسمية المتبعة للوقوف على جميع الملابسات والاستماع إلى كافة الأطراف، بما يضمن إظهار الحقيقة كاملة وحماية حقوق الجميع.

احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات

وأهابت الوزارة بكل الأطراف احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات، كما تؤكد الوزارة أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول، شريطة أن يتم ذلك عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

ودعت وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل إلى تحري الدقة والموضوعية، احترامًا لسيادة القانون وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف.


وجددت الوزارة تقديرها للجهود المبذولة من الفرق الطبية في خدمة المرضى، وتؤكد التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تكفل كرامتهم وسلامتهم.

الجريدة الرسمية