رئيس التحرير
عصام كامل

ريجيم الليمون.. يخلص جسمك من السموم

الليمون
الليمون

الليمون من الأحماض المفيدة للجسم، فهو مطهر معوي، كما أنه يستخدم في تبييض البشرة، ولكن هل سمعت عن ريجيم الليمون، الذي اتبعته كثير من النجمات العالميات، أشهرهن المطربة "بيونسيه"، وجاريد ليتو، ويتميز ريجيم الليمون بأنه يخلص الجسم ليس فقط من الوزن الزائد، لكنه يخلصه أيضا من السموم.



ويشير أستاذ التغذية الأمريكية "ستانلي بروف" إلى أن هذه الحمية تستمر ما لا يقل عن 10 أيام، حتى تؤتي ثمارها بنجاح، وقد نجد بعض التغيرات في أجسامنا، مثل الاضطرابات المعوية، وهذا لن يستغرق أكثر من 3 أيام فقط، حيث تكون عملية تطهير الجسم من السموم في بدايتها.


ولتستعيني في هذه الحمية بشاي الأعشاب الملين، وهذا يتوافر عند محال العطارة، لتتناولي منه كوبا قبل النوم.


وفي صباح اليوم التالي، ابدئي يومك بكوب من عصير الليمون، على أن تضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، ويمكنك تناول من 6 إلى12 كوبا من عصير الليمون يوميا هذا، على أن يكون هذا جنبا إلى جنب مع شرب المزيد من المياه العادية.


كذلك ستحتاجين إلى تدفق المياه المالحة في جسمك، لمزيد من تطهير الجسم من الدهون والسموم، وهو الجزء الأصعب، حيث ستملئين لترا من ماء فاتر، ثم أضيفي ملعقتين من ملح البحر، وتبدئين في شرب الماء، ويجب عليك أن تتوقعي حركة الأمعاء خلال ساعة من تناوله.


ويؤكد دكتور ستانلي أن هذا النظام سيمد جسمك بالطاقة، وينقي بشرتك، وإزالة السموم من كل أجهزة الجسم، ويساعد في نهاية المطاف على تخليص جسمك من بعض الكيلوجرامات غير المرغوب فيها.
الجريدة الرسمية