رئيس التحرير
عصام كامل

تمهيدا لانضمام المحافظة لمنظومة التأمين الشامل، وفد "الصحة" يزور سوهاج لبدء تقييم المنشآت الطبية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
18 حجم الخط

التقى اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وفد هيئة الاعتماد والرقابة، ووفد وزارة الصحة والسكان المكلف ببدء أعمال تقييم المنشآت الطبية بالمحافظة تمهيدًا لانضمامها رسميًا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور كمال سليمان نائب المحافظ،، والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

محافظ سوهاج يستقبل وفد وزارة الصحة لبدء تقييم المنشآت الطبية بنطاق المحافظة

وتأتي زيارة وفد وزارة الصحة والسكان للمحافظة في إطار الاستعدادات الجارية لتقييم جاهزية المنشآت الصحية وتطبيق معايير الاعتماد المطلوبة، تمهيدًا لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

وأكد محافظ سوهاج أن المحافظة تحظى باهتمام كبير ودعم متواصل من القيادة السياسية والدولة المصرية، خاصة في القطاع الصحي، بما يحقق أهداف الدولة في توفير خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة لجميع المواطنين.

انضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وأشار المحافظ إلى أن انضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل يمثل نقلة نوعية كبيرة في قطاع الصحة بالمحافظة، من خلال تعزيز قدرات المستشفيات والوحدات الصحية، ورفع كفاءة البنية التحتية والخدمات الطبية، بما يضمن تقديم رعاية صحية متميزة للمواطنين.

وأكد "راشد" على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون مع وفد الوزارة، وتذليل أية معوقات قد تواجه أعمال التقييم، بما يسرع من خطوات انضمام المحافظة إلى المنظومة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لأبنائها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن القطاع الصحي بالمحافظة يسير بخطى ثابتة نحو استكمال متطلبات الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى جاهزية مستشفيات طهطا المركزي، وجهينة المركزي، وساقلتة المركزي للدخول ضمن مراحل الاعتماد بالمنظومة، في إطار خطة شاملة لتطوير الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية المقدمة للموطنين.

الجريدة الرسمية
عاجل