رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس صحة النواب: دعم المديريات بالمحافظات أولوية قصوى لدى الحكومة

اجتماع لجنة الصحة
اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، فيتو
18 حجم الخط

أكد الدكتور شريف باشا، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أهمية الدور الرقابي والتشريعي للمجلس لضمان توجيه الموارد المالية بشكل يحقق أقصى استفادة للقطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مناقشة الموازنة الجديدة بشأن المديريات الصحية 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2026/ 2027 فيما يخص مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات. 

أهمية دعم مديريات الصحة 

وأشار رئيس لجنة الصحة، إلى الأهمية القصوى لدعم مديريات الصحة بالمحافظات باعتبارها الركيزة الأساسية لتنفيذ السياسات الصحية، مع التركيز على تحقيق العدالة في توزيع الخدمات الطبية خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

توفير الاعتمادات المالية لصالح المديريات الصحية 

وأوضح أن اللجنة تولي اهتمامًا خاصًا بمدى كفاية الاعتمادات المالية المخصصة لتحسين البنية التحتية للمنشآت الصحية، وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة.

كما أوضح الدكتور شريف باشا، أن اللجنة تضع ملف دعم الكوادر البشرية من أطباء وهيئات تمريض ضمن أولوياتها لضمان الارتقاء بمستوى الخدمة. 

وطالب د. باشا ممثلي الحكومة بتقديم بيان واضح حول اعتمادات العام المالي المنصرف 2025/ 2026 وتقديرات العام الجديد 2026/ 2027، مع توضيح بنود الإنفاق المطلوبة وأسباب طلب الدعم، للوصول إلى توصيات تعزز كفاءة الإنفاق وجودة الخدمة.

جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية

وجدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، التأكيد على أن صحة المواطن تظل دائمًا على رأس أولويات الدولة، مشددًا على أن اللجنة لن تدخر جهدًا في دعم كل ما من شأنه تطوير المنظومة الصحية وتحقيق تطلعات المواطنين.

الجريدة الرسمية