ممشى كورنيش بني سويف يستقبل 17 سائحًا متعددي الجنسيات
أعلنت محافظة بني سويف، استقبال 17 سائحًا من جنسيات ألمانية ونمساوية وسويسرية، ضمن فوج سياحي وصل على متن باخرة نيلية، في إطار جهود المحافظة لتنشيط السياحة الداخلية واستقطاب مزيد من الزائرين من مختلف دول العالم.
ممشى كورنيش بني سويف يستقبل 17 سائحًا
يأتي ذلك في سياق استمرار بني سويف في استقبال الأفواج السياحية، تنفيذًا لخطة الدولة الرامية إلى دعم القطاع السياحي وتعزيز المقومات الجاذبة بالمحافظات، حيث كان في استقبال الفوج فريق من اللجنة المكلفة بإدارة ممشى الكورنيش بمدينة بني سويف، إلى جانب عدد من العاملين بالإدارة العامة للسياحة بالمحافظة، الذين حرصوا على تقديم الدعم اللازم وتيسير الزيارة.
وتضمنت الزيارة جولة داخل الممشى السياحي الجديد على كورنيش النيل ببني سويف، والذي يُعد أحد أبرز المشروعات الحديثة التي تم تنفيذها لخدمة المواطنين والزائرين، حيث استمتع السائحون بالأجواء النيلية المميزة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تعكس جمال النيل وسحره، فضلًا عن التعرف على ملامح التطوير الحضاري الذي تشهده المدينة.
ممشى بني سويف يجذب السياح الأوروبيين
كما أبدى أعضاء الفوج إعجابهم بالتنظيم العام للممشى، وما يتضمنه من خدمات ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى إطلالته المباشرة على النيل، والتي توفر تجربة سياحية مميزة تجمع بين الهدوء والجمال الطبيعي، إلى جانب الاطلاع على بعض المظاهر التراثية والثقافية التي تعبر عن هوية المحافظة.
من جانبه، أوضح شريف حنفي، رئيس اللجنة المشرفة على إدارة كورنيش بني سويف، أن استقبال هذه الأفواج السياحية يأتي بمتابعة مستمرة من اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف وفي إطار خطة متكاملة تستهدف تطوير الخدمات السياحية وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار السياحي.
وأكد أن المحافظة تعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للزائرين، وتوفير كافة الإمكانيات التي تضمن تجربة سياحية متميزة، بما يسهم في تعزيز مكانة بني سويف على الخريطة السياحية، ودعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي.
