رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يستعين برجال الأعمال للقضاء على مشكلة الإسكان

 اللواء طارق مهدي
اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية

​أكد اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية أن رجال أعمال تطوعوا لدعم صندوق التنمية العقارية لبناء وحدات سكنية صغيرة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى المساهمة في جلب كسارة لفرم الردم والاستفادة من الناتج في صناعة بلاط خرساني يستخدم كمصدات للرياح أو صناعة حوائط حاملة يمكن استخدامها في بناء مساكن منخفضة التكاليف تحتمل ثلاثة أدوار، وبذلك يتحقق هدفين هما الربح والاستفادة من المنتج.


وقال مهدى في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن مياه الصرف في المحافظة تقدر بنحو 2 مليون م3/يوم ويتم معالجة متر الصرف بتكلفة 3 جنيهات، مطالبًا بتدشين حركة توعية ورفع مستوى الوعي البيئي لعدم إهدار مياه الشرب في ري الحدائق وغيرها من السلوكيات السلبية.

أما بخصوص العقارات المخالفة، قال مهدي إن هناك مستجدات حيث إنه بالفحص تبين أن هناك 25 ألف عقار مخالف منها 12 ألفا قبل الثورة و13 ألفا أخرى بعد الثورة، مشيرًا إلى أن تنفيذ قرارات الإزالة قبل الثورة كانت تقدر بـ15% فقط.

أضاف محافظ الإسكندرية أنه جار العمل لتشغيل محطة سيدي جابر، مشيرا إلى أن المشكلة كانت تكمن في توصيل الصرف والمياه والمرافق إليها وأنه سيعمل على حل تلك المشكلة مع الجهات المعنية فورًا.
الجريدة الرسمية