رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية بلجيكا يؤكد إدانته التامة للإرهاب في سيناء ويأمل في إلغاء الطوارئ

ديديه رليندرز نائب
ديديه رليندرز نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي

أعرب ديديه رليندرز نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي عن أمله في عودة العملية السياسية في مصر إلى مسارها الطبيعي، وإلغاء حالة الطوارئ مؤكدا إدانته للإرهاب في سيناء وضرورة إنهاء كافة أشكال العنف. 

جاء ذلك في تصريح للمسئول البلجيكى عقب استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى له اليوم.

من جانبه أكد السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة أن لقاء العربي ووزير الخارجية البلجيكي تناول مستجدات الأوضاع في مصر بالإضافة إلى جهود حل الأزمة السورية، وكذلك المفاوضات بين فلسطين ودولة الإحتلال الإسرائيلي.

وفيما يخص الوضع في مصر أشار بن حلي إلى أن المسئول البلجيكي شرح للأمين العام وجهة نظر الاتحاد الأوربي إزاء الأوضاع في مصر، وتطرق الحديث إلى اجتماعات الاتحاد أمس حول الأوضاع في مصر، فيما قدم العربي بدوره شرحا لموقف الجامعة العربية والتضامن العربي مع مصر في وضعها الحالي.

وقال بن حلي إن هناك توافقا على ضرورة إنجاح المساعي والتحركات في مصر لتصل إلى الاستقرار المنشود.

وعلى صعيد الأوضاع في فلسطين أوضح بن حلي أنه تم تناول المسألة الفلسطينية وما يخص المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، وكيفية الضغط على الجانب الإسرائيلي لإنجاح المفاوضات.

وحول الأوضاع في سوريا أكد بن حلي أن العربي تحدث مع الوزير البلجيكي حول المأساة التي تشهدها سوريا، مشددا على ضرورة تضافر الجهود للخروج من المأزق الجاري خاصة في أعقاب المجازر الوحشية التي جرت أمس والتي هزت العالم، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية لوضع حد لهذه الأزمة وضرورة إنهائها.

وأشار بن حلي إلى أن اللقاء تناول أيضا التعاون العربي- الأوربي، في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في العالم العربي، خاصة ما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

الجريدة الرسمية