رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شركة أمريكية تعدم 1.6 مليون دجاجة بعد اكتشاف هذا المرض

دجاج، فيتو
دجاج، فيتو

قالت كال ماين فوودز، أكبر شركة منتجة للبيض في الولايات المتحدة، إنها أوقفت الإنتاج مؤقتا في مصنعها بولاية تكساس بعد اكتشاف فيروس أنفلونزا الطيور في الدجاج، وفق ما ذكرت صحيفة الجاريان البريطانية.

إصابة بأنفلونزا الطيور

أردف مسئولون أنه تم اكتشاف الفيروس أيضا في منشأة للدواجن في ميشيجان.

وذكرت شركة كال ماين فودز ومقرها ريدجلاند بولاية ميسيسيبي في بيان أن ما يقرب من 1.6 مليون دجاجة بياضة و337 ألف دجاجة صغيرة، أي حوالي 3.6% من إجمالي قطيعها تم القضاء عليه بعد اكتشاف الإصابة بأنفلونزا الطيور في منشأة بمقاطعة بارمر بتكساس.

Advertisements

 المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة

وذكر كال ماين أنه يبيع معظم بيضه في المناطق الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية والغربية الوسطى ووسط المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة.

وقال البيان: "تواصل الشركة العمل بشكل وثيق مع المسؤولين الحكوميين الفيدراليين وحكومات الولايات والحكومات المحلية ومجموعات الصناعة المركزة للتخفيف من مخاطر تفشي المرض في المستقبل وإدارة الاستجابة بشكل فعال".

أنفلونزا الطيور

وأوضحت الشركة أنه لا يوجد خطر معروف لأنفلونزا الطيور مرتبط بالبيض الموجود حاليًا في السوق ولم يتم سحب أي بيض.

يعتبر البيض الذي يتم التعامل معه وطهيه بشكل صحيح آمنًا للأكل، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية