رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا تكذب أمريكا: واشنطن لم ترسل تحذيرات أمنية من هجوم كروكوس الإرهابي

مجمع كروكوس، فيتو
مجمع كروكوس، فيتو

علق مسئول روسي، اليوم الأربعاء، على تصريحات البيت الأبيض حول تزويد أمريكا لموسكو بمعلومات تحذر من هجوم إرهابي محتمل قبل وقوع حادث كروكوس.

التحذير الأمريكي لروسيا من هجوم كروكوس 

 وذكر موقع روسيا اليوم أن مصدرا في الأجهزة المختصة الروسية نفى قيام واشنطن بتحذير موسكو  من تعرض مجمع كروكوس، في ضواحي موسكو لهجوم إرهابي".

Advertisements

وقال المصدر المختص: إن المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام أمريكية حول الهجوم الإرهابي على كروكوس عارية عن الصحة.

هجوم كروكوس في روسيا 

وقال المصدر: إن واشنطن أبلغت روسيا فعلا بتهديد إرهابي، إلا أن هذه المعلومات كانت "ذات طبيعة عامة، ولم تتضمن سوى تحذيرات بشأن احتمال وقوع هجمات إرهابية في أماكن عامة".

وقال المصدر: إن المعلومات ظهرت في صحيفتي "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" إضافة إلى مزاعم أن السلطات الأمريكية حذرت روسيا قبل أسبوعين من الإعداد لهجوم إرهابي.

وفي وقت سابق رفض البيت الأبيض، اتهام روسيا لأوكرانيا بالضلوع في الهجوم على قاعة حفلات كروكوس سيتي قرب موسكو ووصفه بأنه "هراء"، قائلا إن من الواضح أن تنظيم داعش هو "المسؤول الوحيد".

 

وأسفر الهجوم عن مقتل ما يزيد على 140 شخصا.

 

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض خلال إفادة مع الصحفيين إن واشنطن نقلت تحذيرا مكتوبا لأجهزة الأمن الروسية من هجوم لمتطرفين، وهو واحد من بين تحذيرات كثيرة مقدمة إلى موسكو سلفا.

وأضاف كيربي "من الواضح بشدة أن تنظيم داعش هو المسئول الوحيد عن الهجوم المروع في موسكو الأسبوع الماضي.. في الواقع، حاولت الولايات المتحدة المساعدة في منع هذا الهجوم الإرهابي ويعلم الكرملين هذا".

 

وجاءت تصريحات كيربي بعد فترة وجيزة من إعلان لجنة التحقيقات الروسية أنها كشفت أدلة على أن المسلحين الأربعة الذين نفذوا هجوم الجمعة الماضي تربطهم صلات "بقوميين أوكرانيين" وأنهم تلقوا مبالغ مالية وعملات مشفرة من أوكرانيا.

 

ووصف المزاعم الروسية بأنها "هراء ودعاية".

 

وقال إن الولايات المتحدة قدمت عدة تحذيرات سلفا إلى السلطات الروسية من هجمات لمتطرفين على حفلات وتجمعات ضخمة في موسكو، بما في ذلك تحذير مكتوب في السابع من مارس في الساعة 11:15 صباحا إلى الأجهزة الأمنية الروسية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

Advertisements
الجريدة الرسمية