رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إبراهيم عبد الجواد يهاجم جمال علام بسبب رمضان صبحي: يجهل اللغة الإنجليزية ويدير الجبلاية بـ المنفلة والكرة الجبس

جمال علام رئيس اتحاد
جمال علام رئيس اتحاد الكرة، فيتو

فتح الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، النار على رئيس اتحاد الكرة جمال علام، بسبب التصريحات التي أطلقها الأخير قبل يومين بشأن لاعب بيراميدز ومنتخب مصر رمضان صبحي.

 

تفاصيل خطاب منظمة مكافحة المنشطات

وقال إبراهيم عبد الجواد، إن جمال علام ألصق تهمة تناول المنشطات لـ رمضان صبحي، على الرغم من أن الخطاب الذي أرسلته المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لم تؤكد ذلك صراحة، وأن ما جاء في الخطاب أن عينة اللاعب مازالت تخضع لمزيد من الفحوصات والتحقق من إيجابياتها، وأن هناك إجراءات معينة تتم في العينة للتأكد من أنها لم يتم التلاعب فيها.

Advertisements

وتابع إبراهيم عبد الجواد، واضح أنه لا يجيد اللغة الإنجليزية للوصول إلى المضمون السليم الذي جاء خطاب المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ليس هذا فحسب لكن يبدو أن رئيس اتحاد الكرة لم يكلف نفسه لقراءة الترجمة العربية الخاصة بالخطاب، وهو ما فضحه بيان المنظمة.

وواصل إبراهيم عبد الجواد: "اتحاد الكرة في عهد مجلس جمال علام يدار بعقلية عفاها الزمن “أيام الكرة الجبس والمنفلة” رغم أن صناعة كرة القدم تتطور بسرعة رهيبة في كل أرجاء الكرة الأرضية.

رمضان صبحي لاعب بيراميدز، فيتو

استقالة جمال علام

وأكد إبراهيم عبد الجواد، أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات والمنظمة العالمية، دائمًا يحرصون على سرية العينات، ولا يعلنون أسماء اللاعبين المدانين لوسائل الإعلام إلا بعد إنتهاء كل الفحوصات اللازمة لتأكيد العينة، ولا يكتبون أسماء اللاعبين على العينات ولكن يتم تسميتها بناءً على رموز علمية معينة، حتى لا يعرف من اللاعب صاحب العينات حفاظا على سمعة اللاعب.

أضاف عبد الجواد، أن جمال علام ارتكب خطأ كبير بإعلانه عن اللاعب صاحب العينة التي تسلم اتحاد الكرة الخطاب الخاص بها من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مشددًا على أن مثل هذا الخطأ ستوجب استقالة رئيس اتحاد الكرة من منصبه، خاصة أن هذا ليس الخطأ الوحيد، بل إن رئيس اتحاد الكرة ارتكب الكثير من الأخطاء التي لا تليق رئيس اتحاد الكرة المصري.

 

مجلس الجبلاية مستاء من جمال علام

سادت حالة من الاستياء بين أعضاء اتحاد الكرة، تجاه جمال علام رئيس الجبلاية، للتسبب في الهجوم العنيف الذي يتعرض له المجلس حاليًّا بعد تصريحاته تجاه إعلان عينة رمضان صبحي لاعب بيراميدز.

وازداد استياء المجلس بعد البيان الذي أصدره نادي بيراميدز ضد جمال علام وهو ما أشعل الأزمة بين الأعضاء ورئيس الاتحاد.

 

إيهاب الكومي يدافع عن جمال علام

وأكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن رمضان صبحي من اللاعبين المميزين في الكرة المصرية، وضمن أهداف حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أنه يتمنى تجاوز تلك الأزمة الصعبة.

وقال في تصريحات تليفزيونية: "جمال علام رئيس اتحاد الكرة لم يقصد مطلقًا أن يصنع أزمة بشأن رمضان صبحي، لكن هناك حالة لغط في الشارع المصري بعدما انتشرت العديد من الأقاويل حول هوية اللاعب صاحب الأزمة الخاصة بالمنشطات، وتم ذكر أسماء عديد من اللاعبين".

 

وأضاف: "جمال علام ذكر اسم رمضان صبحي (عفويًّا) ولم يكن مفترضًا أن يعلن عن ذلك، لأن تلك الأمور تُدار بسرية كاملة، وكما هو معروف يتم أخذ عينة واحدة من اللاعب، يتم تقسيمها، وحال فتح العينة الثانية يكون على نفقة اللاعب".

وواصل: "لا نتمنى مطلقًا أن يكون مصير رمضان صبحي الإيقاف، وجمال علام يكن كل تقدير واحترام لكل اللاعبين ومسئولي نادي بيراميدز، ولم يكن يقصد أبدًا عمل أزمة بخصوص اللاعب، ونتمنى أن يكون هناك رد مُقنع من جانب رمضان على تلك الأزمة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية