رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة اليوم: الأهلي يهزم الزمالك.. رمضان صبحي مهدد بالإيقاف 4 سنوات.. حقيقة توقيع نجم سوريا للأبيض.. تحرك جديد بأزمة الشحات والشيبي

الأهلي يهزم الزمالك
الأهلي يهزم الزمالك في قمة كرة اليد، فيتو

أخبار الرياضة اليوم، شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي نشرها القسم الرياضي في "فيتو"، وجاءت كالتالي:

 

الأهلي يفوز على الزمالك في قمة دوري كرة اليد بالرميات الجزائية 

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني ديفيد ديفيز الفوز على نظيره الزمالك الذي يقوده فنيا مجدي أبو المجد، بنتيجة (33-31)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، في ختام جولات المرحلة الثانية من دوري المحترفين لكرة اليد للموسم الحالي 2023/2024.

Advertisements

ولجأ الفريقان للرميات الجزائية بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة (28-28).

وأقيمت مباراة الأهلي والزمالك على الصالة المغطاة  بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدون حضور الجمهور.

 

تحرك رسمي جديد في أزمة الشيبي والشحات

أصدر المستشار هاني بكري، محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن بيراميدز، بيانا رسميا ردا على بيان ومطالبات الأهلي بشأن أزمة القضايا بين اللاعبين حسين الشحات والشيبي.

وقال محامي الشيبي إن اللاعب تلقى بتاريخ 31 مارس الماضي أثناء تواجده بالمملكة المغربية، خطابًا من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تحديد جلسة أمام لجنة الانضباط يوم 3 أبريل الجاري.

وأضاف محامي الشيبي في بيان إعلامي: "الغريب أنّ هذه الجلسة تأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على إحالة اللاعب لهذه اللجنة، فضلًا عن كونها أتت بعد ضغوط عديدة مارستها العديد من الجهات المعلومة للجميع".

وتابع: "الشيبي لم يكن راغبًا في أن يصبح الاتحاد المصري لكرة القدم وغيره طرفًا في نزاعه القانوني ضد اللاعب حسين الشحات، إلا أنّ الوضع الحالي بات يحتم على اللاعب الدفاع عن حقوقه، والحفاظ على سمعته بكافة السبل المقررة قانونًا ولوائحيا".

وواصل: "ما ارتكبه اللاعب حسين الشحات لا يقف عند حد السلوك غير الرياضي (والمخالفة الرياضية) والذي يستوجب معاقبته تأديبيًا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بل تعدى ذلك ليصبح اعتداءً جنائيًا يعاقب عليه القانون الجنائي المصري، ويشكل جريمة مكتملة الأركان منصوص عليها في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017".

وزاد البيان: "استقرت الأحكام والسوابق القضائية للاتحاد الدولي فيفا وقراراته المختلفة ومحكمة التحكيم الرياضي، على أنّ المسائل الجنائية تخرج عن اختصاص السلطات والهيئات الرياضية، وتخضع لأحكام القانون الداخلي بالدولة وتختص السلطات الجنائية المحلية بالبت بها".

وتابع: "القول بغير ذلك يشكل انتهاكًا صارخًا لأهداف ومبادئ فيفا، ويستوجب تدخل لجنة الانضباط بفيفا على الفور، كونه ينطوي على تفسير خاطئ وجسيم لأهداف ومبادئ الفيفا".

وأضاف البيان: "يعد من قبيل الخطأ الجسيم الخلط بين المسؤولية التأديبية (الانضباطية) للاعبين من جهة، والمسئولية التعاقدية والمدنية للاعبين من جهة ثانية، وبين المسؤولية الجنائية للاعبين من جهة ثالثة، فالمسائل الجنائية، كما استقرت عليه لوائح ولجان الفيفا ومحكمة الكاس، هي من اختصاص السلطات الجنائية المحلية في الدولة حصرًا".

 

رمضان صبحي يواجه الإيقاف 4 سنوات حال ثبوت التلاعب 

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن رمضان صبحي (مدان) في فحص عينة المنشطات الخاصة به، وخطاب المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات أن العينة (غير آدمية) وفيها تلاعب، وتم خلطها بالماء، وأن نسبة المياه في العينة أكثر من نسبة (البول)، وبالتالي تم اعتبارها «عينة غير آدمية».

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "خطاب المنظمة الدولية يؤكد وجود تلاعب في العينة من جانب رمضان صبحي، وإذا كان هناك شخص ما وراء الأزمة، فلماذا صمت اللاعب طوال الفترة الماضية، في ظل ادعاءات نادي بيراميدز بأن هناك شخص ما وراء تلك الأزمة".

وأضاف: "هناك أزمة قائمة، ورمضان صبحي لديه فرصة للرد حتى يوم الخميس المقبل، إذا لم يرد بشكل رسمي سيكون تحت طائلة التحقيق ثم الإيقاف".

 

اتحاد الكرة يخطر الأندية بضرورة توفير جهاز الإنعاش القلبي في الملاعب 

أخطر اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، رسميا أندية الدوري في جميع الأقسام بتوفير جهاز الإنعاش القلبي “ الصدمات الكهربائية” بعد واقعة أحمد رفعت لاعب فيوتشر.

وأكد اتحاد الكرة ضرورة وجود جهاز الصدمات الكهربائية في سيارات الإسعاف، التي تقوم بالتأمين الطبي لجميع  المباريات في الأقسام المختلفة.

 

حقيقة توقيع محمود الأسود للزمالك 

كشف مسئولو نادي الزمالك، عن حقيقة توقيع محمود الأسود لاعب الكرامة السوري للقلعة البيضاء.

وقال المصدر: اللاعب سبق وأن أتم اتفاقه مع الزمالك في انتقالات الشتاء الماضي ومن وقتها لم يحدث جديد مع اللاعب في ظل ارتباط الفريق مباريات مهمة.

 

أحمد الشيخ: ذهبت لطبيب نفسي بسبب حسام حسن والتفاؤل والتشاؤم وراء أزمتي معه 

كشف أحمد الشيخ لاعب النادي الإسماعيلي، ونجم الأهلي السابق، كواليس فترة تدريبه مع حسام حسن المدير الفني الحالي لـ منتخب مصر، خلال تواجدهما مع المصري البورسعيدي.

وأكد أحمد الشيخ في تصريحات إذاعية، أن حسام حسن يعتمد في تدريبه على التفاؤل والتشاؤم بشكل أكثر من الفنيات، كما أنه كان سببًا في إلغاء تعاقده مع نادي مودرن فيوتشر بمجرد تعاقدهم مع العميد.

وأضاف: "لا أعلم سبب استبعادي من التشكيل الأساسي مع فريق المصري تحت قيادة حسام حسن، المألوف من أي مدير فني جديد قادم على فريق أنه يبدأ أول مباراة رسمية له بآخر تشكيل أساسي للفريق، ولكن هذا لم يحدث، كنت أشارك دقائق معدودة،

وتابع: "تحدثت مع حسام حسن أكثر من 20 ألف مرة، وهو يتحدث بشكل جيد ولا يسيء للاعب إطلاقًا ويمنح حافزًا ودافعًا، ولكن على أرض الواقع شيء مختلف، كان يشيد بي في المحاضرات ويقول للاعبين أتمنى أن تتدربوا مثل أحمد الشيخ، ولكن دون الاعتماد علي".

 

الزوراء العراقي يعلن رسميا قبول استقالة حسام البدري

أعلن نادي الزوراء العراقي، رسميا قبول استقالة حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة، الذي اعتذر عن عدم استكمال مهمته مع الفريق.

وقال نادي الزوراء في بيان رسمي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “إن البدري تقدم باستقالته عن مهمته لظروف خاصة، وأن إدارة الفريق قدرت موقف البدري، ووافقت على الاستقالة، موجهين له الشكر على الفترة التي قضاها”.

وكان فريق الزوراء قد حقق 7 تعادلات وفوز وحيد فيما نال خسارتين على مدار آخر 10 مباريات في الدوري العراقي.

 

كوكا يسجل هدفين ويقود ألانيا سبور للفوز على غازي عنتاب في الدوري التركي 

تألق أحمد حسن كوكا، لاعب منتخب مصر وألانيا سبور، وقاد فريقه لفوز هام على نظيره غازي عنتاب، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "غازي عنتاب ستاديوم"، ضمن الجولة الـ31 من الدوري التركي.

ونجح أحمد حسن كوكا في تسجيل الهدف الأول لصالح ألانيا سبور عند الدقيقة 6، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من ريتشارد.


فيما أضاف هدف ألانيا سبور الثاني، أوجوز أيدين في الدقيقة 32، قبل أن ينجح كوكا في إضافة الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز مهم لفريق ألانيا سبور بثلاثية نظيفة.

ورفع أحمد حسن كوكا رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم في مسابقة الدوري التركي، من بينها 3 أهداف رفقة ناديه السابق بنديك سبور.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية