رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المطرب أحمد شيبة: لا أفكر في التمثيل.. وغنيت تتر "حق عرب" بسبب هذا الفنان.. و"التيك توك" بيخرب البيوت ( حوار )

المطرب أحمد شيبة
المطرب أحمد شيبة - فيتو

>> العوضي “ابن بلد” ولم يتلون ولم تفسده الشهرة أو تغيره الأضواء
>> انتظروني في مفاجأة سينمائية الفترة القادمة 
>> لا أفضل العمل في رمضان.. وملتزم بتنفيذ وصية والدتي

 

 

يعيش المطرب الشعبي، أحمد شيبة، حالة من النشاط الفني، بعد توقف 6 أشهر، تأثرا بوفاة والدته، ودخوله في حالة اكتئاب شديدة طوال الفترة الماضية، ورغم رفض “شيبة“، عددا كبيرا من العروض الفنية في دراما رمضان، إلا أنه وافق على العمل فى مسلسل “حق عرب”، لتقديم التتر بصوته، بعد حديث الفنان أحمد العوضي معه، وهو ما جاء بعد ذلك لفتح الباب للمشاركة في مسلسل “صيد العقارب”.

“شيبة” فتح قلبه لـ”فيتو”، في حوار خاص، من أجل كشف ما يحدث على الساحة الفنية بين نجوم الفن الشعبي، بالإضافة إلى الحديث عن موعد مشاركاته التمثيلية، وتفاصيل فترة اكتئابه بعد وفاة والدته:

*ماذا عن عودتك من جديد مع أحمد العوضي في دراما رمضان؟

قبل الحديث عن “حق عرب”، يجب أن أتحدث عن أحمد العوضي، وشخصيته، والكثير لا يعلم أنه “ابن بلد”، ويتعامل مع الجميع بطريقة واحدة ولم يتلون مثل نجوم كبار لهم أسماؤهم، ولم تفسده الشهرة، ولم تغيره الأضواء.

*كيف جاء التعاون مع العوضى فى مسلسل “حق عرب”؟

تقابلت مع العوضى منذ فترة، في أحد الأفراح الخاصة، وتحدث معي عن حبه لصوتي وطريقتي للغناء، واتفقنا على تقديم عمل فني معًا، وبعد فترة طلب بالفعل أغنية لمسلسل “حق عرب”، والحمد لله حققت النجاح منذ أول يوم.

في فرح ابنته

*وما هي قصة أغنية “حق عرب”؟

بعد طلب الفنان أحمد العوضي مني تقديم أغنية لمسلسله الرمضاني “حق عرب”، تحدثت مع الشاعر رضا المصري، من أجل شرح قصة المسلسل واختيار كلمات مناسبة للأغنية، وبالفعل لم يمر يومان إلا وتم الاتفاق على كلمات أغنية “ابن أبوه”، ونالت إعجاب العوضي وفريق المسلسل.

Advertisements

*نعلم أنك لا تفضل العمل خلال شهر رمضان، لماذا؟

الحقيقة شهر رمضان له طبيعة خاصة في حياتي، ومن الصعب العمل فيه تحت أي ظرف، لأننى أعيش فيه أجواء روحانية برفقة أسرتي وأصحابي، ودائمًا أحرص على السهر برفقة أصدقاء عمري.

*نريد أن نتحدث معك عن تجربة التمثيل التي أعلنت عنها قبل حلول شهر رمضان 2024؟

بالفعل كان هناك عرضان للمشاركة في دراما رمضان كممثل، ولكن بعد مرض والدتي ودخولها المستشفى توقفت عن العمل بشكل عام، منها رفض إحياء الحفلات والأفراح، وتسجيل الأغاني في الأفلام والمسلسلات للجلوس بجوارها، بعد إجرائها أكثر من عملية.

*هل ما زلت تفكر فى خوض تجربة التمثيل؟

الحقيقة لم أفكر نهائيًا فى الأمر، ولكن كان من المقرر أن أقدم قصة حياتى فى جزء من مسلسل كان من المفترض تصويره لعرضه فى رمضان 2024، لكن لم يتم الأمر، نظرًا لظروفى الشخصية، والفترة القادمة ستكون هناك مفاجأة سينمائية.

*منذ فترة كبيرة هاجمت “التيك توك” وبدأت تطرح أعمالك به، هل تغيرت فكرتك عنه؟

أولًا أنا لم أهاجم “التيك توك”، ولكن انتقدت كل من يفعل أشياء تخالف عاداتنا وتقاليدنا، وما زلت أقوله عنه إنه “خراب للبيوت”، وأنا لم أطرح عليه أغاني ولا أعلم عنه شيئًا، لأن المسئول عن السوشيال ميديا، هو ابنى الأصغر محمود.

*خلال الفترة الماضية تحدث البعض عن مرورك بفترة اكتئاب عنيفة؟

أمر طبيعى لأى إنسان يفقد أمه أن يعيش حالة من الحزن، ومن الصعب أن يشعر بها أي شخص نهائيًا حتى أولاده وزوجته، لأن الأم حالة خاصة جدًا، وعلاقتى بوالدتى رحمها الله، كانت خاصة جدا، كانت عبارة عن روح وجسد، ودائمًا كنت أذهب إليها قبل بداية عملى وبعد عودتى أيضًا، لكن الآن أشعر بالوحدة واليتم، ومازلت أحاول الخروج من هذه الحالة.

مع والدته

*وماذا عن وصيتها الأخيرة لك؟

أمى دائمًا كانت وصيتها لى هى البعد عن الحرام، والحفاظ على صلاتى وبيتى وأولادى، ورعاية إخوتى من الكبير للصغير، أنا الآن أريد أن أقول لها “كل حاجة قلتيِ عليها أنا بنفذها بالحرف”.


الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية