رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية مائدة المحبة، أمير الجواهرجي ينظم أشهر إفطار جماعي بالمهندسين (فيديو وصور)

مائدة المحبة، فيتو
مائدة المحبة، فيتو

تظهر معاني الوحدة الوطنية ومعدن المصريين الأصيل في الأزمات والمناسبات السعيدة ومن هذه المناسبات شهر رمضان المبارك، ففي شارع شهاب بالمهندسين، رُسمت أحد أضلاع لوحة الوحدة والتآخي بين المصريين، وصارت معلمًا من معالم الشهر الكريم في المنطقة، حيث نجد مائدة إفطار أمير الجواهرجي «المسيحي»، والتي عرفها كل من وطأت قدماه شارع شهاب بالمهندسين.  

وفي موسم الخيرات لا يقتصر ترقب ثوابه ونفحاته على المسلمين فقط، بل يسعى بعض الأقباط لحصد نصيب من سباق الخير والمحبة، في أيام الشهر الفضيل. 

مائدة الوحدة الوطنية في المهندسين

وقال مراد إنه وشقيقه أمير الجواهرجي يعدان مائدة «الوحدة الوطنية» كما يطلق عليها بين أهالي المنطقة لإطعام نحو 450 فردًا في اليوم، مشيرًا إلى أن العدد يزداد سنويًا مع شهرة المائدة.

وأضاف مراد أن المائدة تشمل الإفطار عليها ومن يحصل على وجبته قبل المغرب ويذهب حيثما شاء، أو يقوم هو بإرسال الطعام للعاملين في المحلات المجاورة.

وأضاف مراد أن التجهيزات لإعداد الطعام تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي قبل المغرب بنصف ساعة ليكون جاهزًا لتقديمه للصائمين.  

وكشف مراد أنه وشقيقه يقومان على خدمة الصائمين منذ 27 عامًا، ولم يفكرا للحظة واحدة في إلغاء هذه المائدة رغم الظروف الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها العالم كله.

Advertisements

ارتفاع أسعار الوجبات في رمضان

وأضاف مراد أنه رغم زيادة الأسعار التي أدت إلي زيادة تكلفة المائدة إلا أن عدد الوجبات زاد وقال: «قمنا بتجهيز 300 وجبة في العام الماضي أما هذا العام فقد وصلنا لقرابة الـ 500 وجبة ويقوم على هذه المائدة أشخاص مسيحيين ومسلمين.. الكل يشارك في هذه المائدة من أجل المحبة».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية