رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خوفا من الإدمان، نيوزيلندا تلغي حظر بيع السجائر لمواليد ما بعد 2008

قوانين التدخين في
قوانين التدخين في نيوزيلندا، فيتو

خوفا من إدمان الشباب، أعلنت الحكومة النيوزيلندية اليوم الخميس، أنه تم إلغاء قوانين من شأنها حظر بيع السجائر للأجيال الجديدة، وذلك بعد قانون صادقت عليه نيوزيلندا خلال عام 2022، شمل منع بيع التبغ لأي شخص ولد بعد عام 2008.

وكان القانون قد نص أيضًا على الحد من محتوى النيكوتين في السجائر وعدد منافذ بيع التبغ.

الحكومة الائتلافية الوطنية الجديدة ألغت القانون

ورغم ذلك، فقد ألغت الحكومة الائتلافية الوطنية الجديدة القانون بصورة عاجلة أمس الأربعاء، متخطية عملية التدقيق الاعتيادية وعملية الإفادات العامة.

Advertisements

وأوضحت مساعدة وزير الصحة كيسي كوستيلو أن الحكومة مازالت ملتزمة تجاه جعل البلاد خالية من تدخين.

وأضافت: "نيوزيلندا سجلت واحدًا من أكبر الانخفاضات في معدلات التدخين في أنحاء العالم خلال الأعوام الأخيرة، ونحن نريد أن نستغل الأدوات والأساليب العملية التي أثبتت فعاليتها حتى الآن".

 " تطور مأساوي"

فيما قال زعيم حزب العمال كريس هيبكنز: إن هذا " تطور مأساوي" للبلاد.

وأكد: "تمسك الحكومة بالتبغ والتظاهر بالاهتمام بصحة المواطنين يعد كوابيس بائسة، هذا الأمر يفتقر للبوصلة الأخلاقية، ويعمل على الاستمرار في تعزيز ودعم القطاع الذي يقتل فعليًا المستهلكين لمننتجاته".

آلاف المواطنين سيدمنون على التبغ

وأشار "ائتلاف أوتياراو الصحي" إلى أن الآلاف من مواطني نيوزيلندا سيدمنون على التبغ.

من جانبه، قال الرئيس المشارك للائتلاف بويد سوينبورن: "قطاع التبغ سيحتفل بانتصاره في جعل الأحزاب الائتلافية الحكومية، تنفذ أجندته لجعل 284 ألف مدخن يدمنون على منتجاتهم لأطول فترة ممكنة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية