رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار السكر والأرز بمعرض أهلا رمضان بمدينة نصر (صور)

معرض أهلا رمضان،
معرض أهلا رمضان، فيتو

 افتتح منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المعرض الرئيسي لـ“أهلا رمضان” في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. 

أسعار الأرز والسكر  في معرض أهلا رمضان

وتستعرض «فيتو» في السطور التالية أسعار الأرز والسكر في معرض أهلا رمضان المقام بمدينة نصر، والذي يضم العديد من السلع الأساسية والاستهلاكية الأخرى بتخفيضات تصل لـ 30%. 

كيلو أرز ٣٠ جنيها

كيلو سكر ٢٧ جنيها

مكرونة كوين ١ كيلو ٢٥ جنيها

طبق البيض ١٣٠ جنيها

علبة صلصة أحفادنا ٣٠ جراما ٩٨ جنيها

صلصة فرنشو قطع ٢٧٠ جراما ١٥ جنيها

صلصة صفيح داينتي ٨٠٠ جرام ٥٤ جنيها.


افتتاح معرض أهلا رمضان بالقاهرة

وأكد وزير التموين ضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية في معارض "أهلا رمضان"، لافتا إلى أن هناك اتجاها لزيادة عدد المعارض في إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم. 
 

Advertisements

وزير التموين: تخفيضات معارض أهلا رمضان تصل إلى 30 % 

 وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين: إن التخفيضات على أسعار سلع "أهلا رمضان" تصل إلى 30 ٪ عن مثيلاتها بالسوق، موضحًا قيام شركتي الجملة (العامة والمصرية) بتوفير كافة المكونات التي يحتاجها المواطنين خلال الشهر الكريم.

وأكد وزير التموين أن هناك متابعة مستمرة من  الوزارة مع الشركات المنتجة والموزعين من أجل استمرار توفير السلع الغذائية بالمنافذ سواء التابعة للوزارة وكذلك السلاسل التجارية والقطاع الخاص
 

وزير التموين: طرح 55 ألف طن سكر و17 ألف طن زيت بمعارض أهلا رمضان

وأشار وزير التموين إلى  طرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى طرح 65 ألف طن سكر تمويني و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف، بالإضافة إلى طرح 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500  طن دواجن مجمدة.

وزير التموين: الاحتياطي الإستيراتيجي من السلع امن والقمح 3.5 شهر
وصرح وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويكفي عدة شهور، موضحا  أن الاحتياطي،الاستراتيجي من القمح يكفي 3.5  شهر،لافتا إلى أنه جاري حاليا إجراء دراسات بالتعاون مع وزارتي المالية والزراعة لتحديد سعر شراء القمح المحلي والذي سيكون سعر مجزي للمزارعين وسيتم الإعلان عن السعر الأسبوع المقبل والضوابط،مؤكدا أنه لن يتم إلزام المزارعين على توريد كميات محددة في الموسم الجديد.

وأكد المصيلحي أن هيئة السلع التموينية بالتعاون مع البنك المركزي المصري قاما بسداد كافة مستحقات القمح المستورد بالكامل  اعتمادات شهر يناير وهناك التزام وأولوية أولى في هذا الموضوع مؤكدا أن البنك المركزي قام باعتماد 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية خاصة الزيوت والألبان.
 

 


الاحتياطي الإستيراتيجي من الزيت 5 شهور

وأشار وزير التموين إلى أن الاحتياطي الإستيراتيجي من الزيت يكفي 5 شهور، فيما يبلغ احتياطي السكر 6 شهور موضحا أن الأزمة الحالية في عمليات التوزيع حيث تتولى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى تقوم بالتوزيع على كافة منافذ الجهوريو بالتعاون مع خطوط التعبئة والتجار المتواجدين بالمحافظات، لافتا إلى أن بعض مصانع البنجر بدات في استلام المحصول من المزارعين لإنتاج السكر، وسيتم توريد المحصول في باقي المحافظات تباعا،لافتا إلى أنه بحلول الأسبوع الثالث من مارس ستكون كافة المصانع تعمل بكامل طاقتها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية