رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انخفاض 10 جنيهات في أسعار الدواجن والبيض، ورئيس الشعبة يكشف توقعاته الفترة المقبلة

اسعار الدواجن والبيض،
اسعار الدواجن والبيض، فيتو

أسعار الدواجن، كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، عن انخفاض سعر كيلو الدواجن بقيمة 10 جنيهات ليصل إلى 85 جنيها بالمزرعة.

 

انخفاض أسعار الدواجن

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن سعر كيلو الدواجن منذ 15 عامًا كان يسجل 95 جنيها بالمزرعة وحاليا انخفض لـ85 جنيها.

 

سعر كرتونة البيض

ولفت إلى أن كرتونة البيض انخفض سعرها من 158 إلى 148 جنيها.

 

توقعات اسعار الدواجن والبيض

وتوقع حدوث انخفاضات جديدة في اسعار الدواجن وبيض المائدة الفترة المقبلة عقب إتمام صفقة رأس الحكمة.

Advertisements

 

أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوفرة في الأسواق

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن في أكتوبر الماضي تطبيق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، التي تضمنت الدواجن والبيض، لكن أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوفرة في الأسواق، بل مقتصر تنفيذها في بعض الأوقات على المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والمعارض السلعية.

 

أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحال التجارية ضمن المبادرة الحكومية

وعن  أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحال التجارية، مع تطبيق المبادرة الحكومية، اليوم الأربعاء، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع أي جملة نحو 65 جنيها، وبالمحال التجارية نحو 73 جنيهًا.

وسجل سعر الدواجن المجمدة في المجازر ضمن  المبادرة الحكومية نحو 100 جنيه، وفي المحال التجارية للمستهلكين بسعر 150 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار
 

أما أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار، اليوم الأربعاء، فبلغ سعر الفراخ البيضاء نحو 88 جنيهًا في المزرعة، فيما يتراوح سعر الفراخ البيضاء من 98 إلى 102 جنيه للمستهلك.

بينما تراوح سعر الدواجن الساسو أو البلدي من 102 إلى 103 جنيهات في المزرعة مقابل 110 جنيهات للمستهلك.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية