رئيس التحرير
عصام كامل

واقعة نادرة، أرجنتينية تلد 3 توائم بعد حمل طبيعي

الأم مع توائمها،
الأم مع توائمها، فيتو

  شهدت مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية واقعة شديدة الغرابة، حيث أنجبت إحدى السيدات 3 توائم متطابقة بشكل طبيعي، دون اللجوء إلى التخصيب في المختبر.

3 توائم متطابقة في حمل طبيعي، فيتو

السيدة تدعى ميلاني باسوالدو (32 عامًا) من بوينس آيرس، وأنجبت 3 توائم متطابقة من الإناث، وعلى الرغم من أن معظم التوائم الثلاثية المتطابقة، يتم إنجابها من خلال التخصيب في المختبر، فإن ما يجعل حالة باسوالدو نادرة للغاية هو أنها حملت بالثلاثي بشكل طبيعي.

 قبل 10 أسابيع من موعد ولادتهن

وقد ولدت الفتيات الثلاث، داماريس وأيمارا وإميلي، قبل 10 أسابيع من موعد ولادتهن، وهو أمر نموذجي للحمل بأطفال متعددين لأنهم أكثر عرضة لتمزق الأغشية الواقية للرحم في وقت مبكر.

Advertisements

وعقب الولادة، تم تزويد كل طفلة بالأكسجين لدعم رئتيها وأعضائها النامية، وبعد بضعة أسابيع تم إخراجهن من المستشفى.

الحمل الأخوي والحمل المتطابق

وحسب الخبراء، فهناك نوعان من حالات الحمل المتعدد، وهما الحمل الأخوي والحمل المتطابق. ويحدث الحمل الأخوي، عندما يتم تخصيب عدة بويضات في نفس الوقت بواسطة حيوانات منوية مختلفة، في حين أن حالات الحمل المتطابقة تحدث عندما تنقسم بويضة واحدة مخصبة إلى جنينين أو أكثر يحملان نفس التركيب الجيني بالضبط. 

في المستشفى، فيتو

ولكن في حالة التوائم الثلاثة في الأرجنتين، تم تخصيب إحدى بويضات الأم بحيوان منوي واحد، وانقسمت إلى 3 أجنة.

4300 حالة للتوائم الثلاثية في الولايات المتحدة

وحسب الإحصائيات، فإن هنالك حوالي 4300 حالة للتوائم الثلاثية في الولايات المتحدة كل عام من أصل 3.9 مليون ولادة، أي ما يعادل 0.1% من جميع الولادات المسجلة، إلا أن عددًا قليلًا فقط من هذه الحالات متطابقة، حيث تم الإبلاغ عن 4 فقط في عام 2015، أي ما يعادل واحدًا في المليون.
وذكرت باسوالدو متحدثة عن تجربتها: "على الرغم من الحمل المعقد، فإن كل شيء سار على ما يرام، أنا سعيدة بوجودهن معي، إنهن نعمة ومصدر فخر كبير بالنسبة لي”.

سكري الحمل وتسمم الحمل

ولكن لم تذكر الأم تفاصيل عن مضاعفات حملها، لكن النساء اللواتي يحملن أكثر من طفل عادة ما يواجهن مشاكل مثل سكري الحمل وتسمم الحمل الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي إلى تلف أجهزة الجسم.

جاءت قصة باسوالدو، بعدما حملت امرأة من إنجلترا بثلاثة توائم متطابقة من الإناث في مارس من العام الماضي بشكل طبيعي، حسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

الجريدة الرسمية