رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على الفئات المستحقة للاستفادة من برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

د. حسام عبد الغفار،فيتو
د. حسام عبد الغفار،فيتو

كشفت وزارة الصحة عن الفئات التى يمكنها الاستفادة من برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين.

برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

أوضحت وزارة الصحة أن كل مواطن مصري يستفيد من معاش تكافل وكرامة أو معاش ضمان يمكنه الاستفادة من برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين مشيرة إلى أن أفراد الأسرة غير الخاضعين للتأمين الصحي يمكنهم الأستفادة أيضا خاصة هذه الفئات وهم:

1- الأطفال في السن المدرسي

2-أطفال تحت سن الخامسة 

3- موظفو القطاع الخاص والعام

وأوضحت الصحة أن أهم الأوراق المطلوبة للاستفادة من خدمات برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين هي بطاقة الرقم القومي عند التوجه إلى مراكز الرعاية الصحية. 

Advertisements

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لمنتفعي «برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين» من خلال وحدة البرامج الصحية للحماية الاجتماعية، وبالتنسيق مع القطاعات والهيئات التابعة للوزارة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، يعد مظلة تأمينية لتقديم الخدمات الطبية لمنتفعي برامج الدعم النقدي، والذي يضم منتفعي معاش الضمان الاجتماعي وأسرهم، ومستحقي دعم تكافل وأسرهم، ومستحقي دعم كرامة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بما يساهم في رفع المستوى الصحي والمعيشي للأسر الأولى بالرعاية، في إطار إستراتيجية الدولة لتحقيق رؤية «مصر 2030».

من جانبه، قال الدكتور وائل عبد الرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بالوزارة، إن الخدمات العلاجية المقدمة لمنتفعي «برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين» متاحة بجميع محافظات الجمهورية من خلال 4500 وحدة ومركز طبي، و350 مستشفى (عام وتخصصي ونوعي)، حيث يتم استقبال المنتفعين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، وتطبق منظومة الإحالة للمستشفيات في حال الاحتياج لإجراء الفحوصات والتدخلات الطبية المتقدمة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية للمواطنين فوق سن الـ 65 عامًا ضمن برنامج «الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن».

وأوضح  الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق الـ65 عامًا، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية.

برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن

ومن جانبه، أشار الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إلى تقديم حزمة الخدمات الصحية لكبار السن من خلال 832 مركزًا بالوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة موزعين بـ 21 محافظة على مستوى الجمهورية. 

وتابع "عبد الرازق" أن الخدمات المقدمة تشمل إجراء الفحص الطبي الشامل، للكشف عن الأمراض غير السارية، وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي، فضلًا عن تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي، لتعزيز صحة المسنين، ورفع الوعي بالمشاكل الصحية لكبار السن وكيفية الوقاية منها.

جدير بالذكر، أن الوزارة تستقبل استفسارات المواطنين عن «برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن» عبر الخط الساخن 15335.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا  مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية