رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دراسة جديدة: أشعة الشمس تحسن "احتياطي المبيض" لدى النساء

أشعة الشمس تحسن خصوبة
أشعة الشمس تحسن خصوبة المرأة، فيتو

كشفت نتائج دراسة حديثة إلى أن التعرض المعتدل لأشعة الشمس خلال فصلي الخريف والربيع قد يساعد في تحسين احتياطي المبيض لدى النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 30 و40 عامًا.

ووفقا لـ "مديكال نيوز توداي"، فحص الباحثون مستويات هرمون معين يسمى AMH، وكيف تختلف مستوياته خلال أوقات مختلفة من السنة.

 

مستويات معتدلة من شدة الإشعاع الشمسي

هذه النتائج كانت مهمة بالنسبة للنساء فوق سن 30 عامًا اللاتي عانين من مستويات أعلى من AMH في الربيع والخريف عندما كانت هناك مستويات معتدلة من شدة الإشعاع الشمسي.

Advertisements

 

لكن الباحثين لم يلاحظوا هذا التأثير لدى النساء تحت سن 30 عامًا، ما يشير إلى أن الإشعاع الشمسي قد يؤثر على خصوبة الإناث بشكل أكبر مع التقدم في السن.

 

حالة خصوبة المرأة

 وإذا ما تم تقييم حالة خصوبة المرأة، غالبًا ما يتم تقييم هذا الهرمون، والذي يرتبط مستواه باحتياطي المبيض. 

كما كشفت الدراسات أن هرمون AMH يتراجع مع تقدم العمر، وبالتالي تنخفض الخصوبة أيضًا.

وضمت الدراسة 2235 امرأة تتراوح أعمارهن بشكل رئيسي بين 20 و40 عامًا.

 

التعرض المعتدل للأشعة فوق البنفسجية

وكشف البحث أن المستويات الأعلى من هرمون AMH مع التعرض المعتدل للأشعة فوق البنفسجية خلال الربيع والخريف ترتبط بتحسن الخصوبة.

المعروف أن الخصوبة تتأثر بمجموعة معقدة من العوامل والمكونات. وأحيانا، من الممكن تعديل بعض العوامل التي قد تساهم في العقم، مثل إنقاص الوزن، أو علاج مشاكل الغدة الدرقية، أو بطانة الرحم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية