رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جوميز: أتحمل مسئولية تراجع أداء الزمالك أمام أبو سليم في الشوط الثاني

جوزيه جوميز، فيتو
جوزيه جوميز، فيتو

أكد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن فريقه كان يستطيع حسم لقاء أبو سليم الليبي في الكونفدرالية من الشوط الأول للمباراة.

وتابع المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "تحكمنا في المباراة وسعيد جدا من طريقة لعب الفريق في الشوط الأول، ونجحنا في خلق العديد من الفرص، وعندما تسنح لك الفرصة للتسجيل لابد من استغلالها لقتل المباراة".

وتابع جوميز: "كنا نعلم أن فريق أبو سليم الليبي مميز جدًا في الكرات الثابتة ورميات التماس الطويلة، والمباراة كانت بين فريقين لكل منهما طريقته، ولكننا نجحنا في فرض أسلوبنا".

وقال المدير الفني: "سعيد بقدرتنا على خلق فرص تهديفية كثيرة خاصة في الشوط الأول، وأهدرنا الكثير من الفرص وهذا حدث من قبل أمام الإسماعيلي في الدوري وعلينا أن نتدارك الأمر".

وقال جوزيه جوميز: "حذرت اللاعبين بالفعل من الكرات الثابتة لفريق أبو سليم الليبي، ورميات التماس الطويلة وهو ما حدث في كرة هدف الفريق المنافس، وتراجعنا في آخر ٢٥ دقيقة تقريبا، وأتحمل مسؤولية ذلك لأنني أجريت 4 تغييرات مرة واحدة، وهذا يحتاج وقت كي يدخل اللاعبون أجواء اللقاء".


واختتم المدير الفني تصريحاته قائلا: "في الأدوار المقبلة سنواجه منافسين أقوى وعلينا التركيز بصورة أكبر وعدم إهدار هذا الكم من الفرص".

حسين لبيب يتواصل مع بعثة الزمالك في الجزائر

حرص الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على التواصل مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتواجدة في  الجزائر من أجل تقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على أبو سليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأجرى رئيس نادي الزمالك اتصالًا هاتفيا بالكابتن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة النادي ورئيس البعثة من أجل تقديم التهنئة للفريق.

وقام الكابتن حسين لبيب بالتواصل مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق وتقديم التهنئة له، ومن جانبه أكد جوميز لرئيس الزمالك على أن الفريق سيكون أكثر قوة مع توالي المباريات.

وحرص رئيس نادي الزمالك على الاطمئنان على أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الفريق بعد تعرضه للإصابة في اللقاء. ⁩

طبيعة إصابة زيزو 

وكشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الأبيض بالتواء في الكاحل خلال مباراة أبو سليم الليبي التي أقيمت اليوم في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال محمد أسامة إن الجهاز الطبي والفني فضلا منح "زيزو" الراحة عقب تعرضه للإصابة، من أجل لتجهيزه للمباريات المُقبلة.

وفاز فريق الزمالك على نظيره أبو سليم الليبي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على استاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ترتيب مجموعة الزمالك في الكونفدرالية 

وضمن الزمالك التأهل لربع نهائي الكونفدرالية متصدرا مجموعته ويتبقى له جولة في دور المجموعات، وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

1- الزمالك 13 نقطة

2- أبو سليم الليبي 9 نقاط 

3-ساجرادا الأنجولي 4 نقاط

4- سوار الغيني بدون نقاط

أهداف مباراة الزمالك وأبو سليم الليبي 

افتتح ناصر منسي أهداف الزمالك أمام أبو سليم الليبي بعدما حول تمريرة عمر جابر لهدف عن طريق تصويبة قوية بقدمه اليمنى في الدقيقة 8، وفي الدقيقة 47 عادل ناصر منسي وسجل الهدف الثاني له وللزمالك بعد تصويبة بقدمه اليسرى، وقلص الفارق لأبو سليم اللاعب مجالش في الدقيقة 75.

Advertisements

أحداث مباراة الزمالك وأبو سليم الليبي 

بدأ الزمالك اللقاء بالسيطرة على الكرة على أمل تسجيل الهدف الأول مبكرا في شباك أبو سليم الليبي.

وبالفعل استطاع الزمالك تسجيل الهدف الأول مبكرا عن طريق ناصر منسي في الدقيقة 8.

وكاد الزمالك أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11 عن طريق مصطفى شلبي ولكن تصويبته جاءت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 25 كاد ناصر منسي أن يسجل الهدف الثاني للزمالك بعد ما سدد الكرة فوق العارضة.

وواصل الزمالك سيطرته على الكرة رغم التقدم بهدف وتراجع أبو سليم الليبي للخلف واللعب على التحولات الهجومية.

وفي الدقيقة 35 صوب زيزو كرة صاروخية ولكن جاءت في القائم الأيمن لحارس أبو سليم الليبي.

وخرج أحمد سيد زيزو من اللقاء محمولا على نقالة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وحل محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك بديلا لـ أحمد سيد زيزو زميله في الفريق. 

 وفي الدقيقة 47 سجل ناصر منسي الهدف الثاني للزمالك بعد تصويبة بقدمه اليسرى.

وفي الدقيقة 62 أجرى جوزيه جوميز 4 تبديلات بنزول موتيابا والجزيري وأحمد حمدي وياسر حمد وخروج ناصر منسي ويوسف أوباما ودونجا وحمزة المثلوثي.

وفي الدقيقة 68 كاد شيكابالا أن يحرز الهدف الثالث للزمالك عن طريق ركلة حرة مباشرة ولكن تصدى لها حارس أبو سليم ببراعة شديدة.

وسجل أبو سليم الليبي الهدف الأول في شباك الزمالك بالدقيقة 75 لتصبح النتيجة 2-1 لصالح القلعة البيضاء

تشكيل الزمالك أمام أبو سليم الليبي 

ويضم التشكيل كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - سيد عبد الله "نيمار".

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - يوسف أوباما.

خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وياسر حمد ومهاب ياسر وترافيس موتيابا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيف الجزيري وسامسون أكينيولا.

قائمة الزمالك أمام أبو سليم الليبي

وتضم قائمة الزمالك لخوض اللقاء كلًّا من:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - ياسر حمد - أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - ترافيس موتيابا - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد حمدي - محمد عاطف - مهاب ياسر - مصطفى شلبي - أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق " شيكابالا".

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - يوسف إبراهيم "أوباما " - سامسون أكينيولا - ناصر منسي. 

وفي السطور التالية نعرض تقريرا عن تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية الليبية قبل مواجهة أبو سليم في الكونفدرالية. 

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية الليبية 

وخاض فريق الزمالك 5 مواجهات فقط ضد الأندية الليبية في مختلف البطولات الإفريقية، حقق الزمالك الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في لقاء وحيد. 

وتعد مباراة الزمالك أمام أبو سليم هي الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين بعد مباراة الذهاب في دور المجموعات والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف سجله يوسف أوباما.

حكم مباراة الزمالك وأبو سليم الليبي 

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طاقم تحكيم من جامبيا لإدارة مباراة الزمالك أمام أبوسليم الليبي في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويتكون طاقم التحكيم من جاميه لامين حكم ساحة، ويعاونه كل من، عبدالعزيز بوليل جاوا مساعد أول وعمر داربوي مساعد ثاني، والحسن بابوكار باس حكم رابع.

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة الجزائري رشيد أوكالي مراقبًا للمباراة، والتونسي مراد الدعمي مراقبًا للحكام.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية