رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الشعير في المنام وعلاقته بزوال الهموم وشفاء المرض

تفسيرحلم الشعير في
تفسيرحلم الشعير في المنام , فيتو

تفسيرحلم  الشعير فى المنام، الشعير من المحاصيل الزراعية التى لها العديد من الاستخدامات فالشعير مصدر ممتاز للألياف الغذائية، كما يساعد على توفير الغذاء اللازم لبكتيريا الأمعاء الجيدة  ويساعد الشعير بشكل خاص في تعزيز صحة القولون والحفاظ على حركة منتظمة للأمعاء وإخراج الفضلات بانتظام والحفاظ على نظافة المعدة والتقليل من فرص الإصابة بسرطان القولون وتساعد الألياف التي يحتوي عليها الشعير على الشعور بالشبع دون إضافة أية سعرات حرارية إضافية، ما يجعل الشعير هامًا بشكل خاص لمن يرغبون في خسارة الوزن الزائد، وعمومًا فإن تناول الحبوب الكاملة، مثل؛ الشعير، حيث يساعد على تحسين عمليات الأيض في الجسم، والتقليل من الشعور بالجوع هذا فى الواقع أما رؤية الشعير فى المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.

Advertisements

 

تفسيرحلم الشعير في المنام  لإبن سيرين 

وعن ما ورد فى كتاب تفسير الأحلام الكبير للعلامة محمد بن سيرين،فلم يختلف كثيرا عن ما ذكرناه فى تفسير النابلسى الشعير فى المنام،حيث قال إن الشعير فى المنام دلالة على المال والعافية والصحة فى النفس والجسد،ورؤية مسك أو جمع أو أكل الشعير دلالة على الولد الصالح. وجمع وحصاد الشعير دلالة على عمل يرضى الله عز وجل، ورؤية الشعير اللين الرطب أو الشعير الأخضر دلالة على حمل أو ولادة،ورؤية شراء الشعير دلالة على نعم الله عز وجل على الرائى،ورؤية المشي على أرض مزروعة بالشعير دلالة على التوفيق فى مساعى الرائي.

تفسير حلم الشعير فى المنام  للنابلسى 

ذكر الشيخ العلامة عبد الغنى النابلسى فى كتابه تعطير الأنام فى تفسير المنام أن رؤية الشعير فى المنام دلالة على الرزق الحلال الطيب السريع العاجل، والذى يأتى بجهد وتعب بسيط من الرائى،ومن يرى كأنه يقوم باستبدال أو خلط الحنطة بالشعير فهو دلالة على تضييع الرائى لأمور هامة بانشغاله بأمور تافهه،ومن يرى أنه يقوم بمسك الشعير بين كفيه فهو بشارة بالرزق أو إنجاب الولد.

ورؤية الشعير تشير إلى الصحة والمال والعافية. وقال النابلسى إن رؤية شراء الشعير فى الحلم دلاله على نفوذ أو سلطة أو ملك للرائى دائم ورؤية حصاد الشعير فى الحلم دلالة على التحصل على مال سريع،ورؤية امتلاك حقل من الشعير دلالة على العمل الصالح،ورؤية زرع الشعير فى الحلم دلالة على الخير فى البيت والأهل، ورؤية الشعير الأخضر دلالة على الخصوبة أو القدرة على الإنجاب،وبشكل عام فرؤية الشعير فى الحلم خير ورزق مطلق، والله أعلم.

تفسيرحلم  الشعير فى المنام للعزباء 

تشير رؤية الفتاة العزباء للشعير فى المنام إلى الخير وشراء الشعير دلالة على الربح،وأكل العزباء للشعير دلالة على الرزق الدائم أو حياة من الرفاهية،ورؤية جمع وحصاد الشعير فى نوم العزباء دلالة على المال، وكيس الشعير دلالة على كثرة المال وذلك إذا كان ممتلئا،والعكس إذا كان خاويا.  وتشير رؤية خبز الشعير على البركة،والتوفيق فى مساعى العزباء وتحقق لأمانيها وبشارة بحدث سار فى حياتها،ورؤية الشعير المنقوع فى الماء دلالة على الصحة والعافية لها،وذلك إذا لم يكن منقوع هذا الشراب متخمر.

تفسيرحلم الشعير فى منام المتزوجة 

تشير رؤية المرأة المتزوجة للشعير فى نومها إلى حياة رفاهية،وذلك إذا رأت أكل خبز الشعير أو أعداده،كما أن أعداد دقيق الشعير يشير إلى المرأة الصالحة لبيتها وأهلها وتوفيق وخير بعد كد وتعب،وأكل حساء وشوربة الشعير دلالة على ربح ومال سهل أو هو زوال الهموم  والمتاعب. ورؤية أخذ المتزوجة لحفنة من الشعير من شخص غريب دلالة على سنة يملؤها الخير،والشخص المعروف دلالة على منفعة وشكر على صنيع تقوم به،وأخذها من الميت لحفنة الشعير دلالة على صلاح الميت. 

تفسيرحلم  الشعير فى منام الحامل

 حبة الشعير فى منام الحامل دلالة على الذكر،وسنابل الشعير دلالة على الأنثى،وشراب الشعير فى حلم الحامل دلالة على الصحة والولادة السهلة. 

تفسير حلم  الشعير فى منام الرجل 

والشعير فى منام الرجل دلاله على الذرية الصالحة،أو تشير إلى سنوات قادمة بها الرفاهية،وغير محمود رؤية سنابل الشعير ذابلة،وخالية من الحبوب،ورؤية حبوب الشعير الخضراء أو الصفراء دلالة على المال والربح،وكيس الشعير دلالة على المال المحفوظ. وتبعثر حبوب الشعير على الأرض دلالة زوال المال والهموم،وأكل الشعير المسلوق أو المطبوخ دلالة على الرزق الحلال الطيب،ورؤية شراب الشعير دلالة على زوال الهموم أو شفاء المرض والله أعلم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية