رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رد قوي من نجيب ساويرس على شائعة تصفية استثماراته في مصر

رجل الأعمال المهندس
رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، فيتو

نجيب ساويرس، كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، حقيقة تصفية بعض شركاته ومشروعاته وسحب أمواله في مصر، موضحا: "أنا وكل إخواتي شركاتنا عالمية وبتشتغل في 15 لـ 20 دولة، وناصف ساويرس عنده استثمارات في شركات صناعية في أمريكا ومصنع سماد في أمريكا ومصانع أسمنت خارج مصر، بس مصر هي الأصل ومركزنا وكل العيلة ومحدش فينا لا رايح يمين ولا شمال".

شائعة تصفية استثمارات نجيب ساويرس في مصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "كل ما يثار عن تصفية مشروعاتنا وخروجنا من مصر لا أساس له من الصحة".

 

 

في نفس المداخلة، علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على ما يتردد ويثار بشأن تأثير الإعلان عن صفقة رأس الحكمة على تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية بشكل كبير وانخفاض أسعار الذهب، قائلا: "كل الكلام ده هجايص ومش صحيح، الفلوس مجتش لسه، الدولار هينخفض سعره الحقيقي أول لما الـ 12 مليار دولار يوصلوا".

Advertisements

متى ينخفض الدولار؟

وتابع: "محافظ البنك المركزي لما يبتدي يفك إيده شوية على الاعتمادات المتأخرة والبنوك أيضا، فالناس متضطرش تنزل تدور على الدولار بالسوق السوداء، وقتها الدولار هينزل فعليا".

 

انفراجة في الاقتصاد

وتابع:"يجب أن يكون سعر الدولار محددا وفق العرض والطلب، ودخول 24 مليار دولار للبنك المركزي هيعملوا انفراجة 3 أو 4 سنوات". 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية