رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس: لقاحات كورونا تؤثر في عضلة القلب وحدوث مضاعفات صحية بعد التطعيم

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين، فيتو

لقاحات كورونا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: نتابع جميع الدراسات عن وباء كورونا وتداعياته منذ حدوثه ونرصد كل الأبحاث العلمية.

 

مضاعفات لقاحات كورونا 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أنه من الوارد حدوث مضاعفات صحية بعد التطعيم بـلقاحات كورونا.

 

https://www.facebook.com/YahdothFiMasr/videos/956365072721978

التأثير في عضلة القلب

وأكد: مرضى الجهاز التنفسي المزمن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بمضاعفات صحية من لقاحات كورونا واللقاحات تؤثر في عضلة القلب وبعض أنواع التطعيمات لها آثار جانبية، وهناك تداعيات صحية عديدة نتيجة ما يسمى بمتلازمة كورونا.

Advertisements

 

موسم انتشار الأمراض 

ولفت: إلى أن الشتاء موسم انتشار الأمراض بسبب تجمعات المدارس والجامعات والحضانات وظروف التهوية.


ورغم أنه من الممكن أن يؤدي لقاح كورونا إلى آثار جانبية نادرة تؤثر في الرؤية، إلا أنه لا توجد أدلة علمية كافية تدعم الادعاء بأن لقاحات كورونا يمكن أن تسبب فقدان البصر.

 

وحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للقاحات كورونا هي خفيفة وتشمل الألم والاحمرار والتورم في موقع الحقن، والصداع، والتعب، وآلام العضلات، والحمى.

 

 لقاح "بيونتيك-فايزر"

 وقد رفضت محكمة ألمانية دعوى لرجل ادعى أنه فقد البصر في عينه اليمنى، بعد تلقيه لقاح "بيونتيك-فايزر" المضاد لفيروس كورونا.
وقد طالب الرجل البالغ من العمر 58 عاما بتعويض قدره 150 ألف يورو من شركة "بيونتيك" عن جميع الأضرار المادية وغير المادية، حسب ما أوردت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" على موقعها الإلكتروني.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع مثل هذا النوع من القضايا في ألمانيا.

 

عدم توافر الأسباب

 أيضا، ليست المرة الأولى التي ترفض محكمة ألمانية قبول النظر فيها بدعوى "عدم توافر الأسباب الموجبة".

القضية الأخيرة، لم تحقق فيها محكمة روتويل الإقليمية في مسألة ما إذا كان لقاح "بيونتيك" قد تسبب في العمى، بل رأت أن متطلبات رفع القضية لم يتم استيفاؤها.

وقد كان يتعين على المدعي، حسب المحكمة، أن يثبت حدوث أخطاء في عملية ترخيص اللقاح أو أن النتائج العلمية الجديدة أدت إلى تغيير في تقييم نسبة الفوائد إلى المخاطر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية