رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من الجامعة إلى القبر، قصة مصرع 5 طلاب وسائق أتوبيس في حادث مروع بمدينة بدر (صور)

ضحايا حادث بدر، فيتو
ضحايا حادث بدر، فيتو

حادث بدر المأساوي، بعد أداء صلاة الفجر ودع 5 شبان وفتاة من أبناء محافظة الشرقية أسرهم قبل أن يخرجوا من منازلهم متوجهين إلى إحدى الجامعات الخاصة (الجامعة الروسية) بمدينة بدر لتلقي العلم لكن شاء القدر أن يعودوا جثثًا هامدة إثر حادث تصادم مروع بين الأتوبيس الذي يقلهم بسيارة نقل ثقيل باتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي.

وقال شريف وجدي، أحد أقارب أحد ضحايا الحادث ومقيم مركز ديرب نجم إنَّ الشاب المتوفى "محمد. إ. أ" 23 عامًا طالب بكلية الهندسة الجامعة الروسية كان متوجهًا إلى الجامعة الروسية وكان يحلم بأن يكون مهندسًا وكان الشاب الراحل محبوبًا بين الجميع وذا أخلاق عالية ومتدين.

Advertisements

جنازة مهيبة لضحايا حادث بدر، فيتو

وأضاف لـ«فيتو»، أنَّ أسرة الشاب الراحل والأهالي تلقوا خبر الحادثة بصدمة كبيرة وهرعوا إلى المستشفى الجامعي ببدر لافتًا إلى أن الأتوبيس الذي كان يقل الراحل وعدد من زملائه تحطم تمامًا مما أدى لوفاة وإصابة أكثر من 15 طالبًا وإداريًّا.

 

الحزن يخيم على الشرقية بعد وفاة 5 طلاب وسائق في حادث بدر

خيم الحزن الشديد على وجوه الآلاف من الأسر والعائلات بمراكز الزقازيق وديرب نجم ومدينة القنايات عقب تشييع مواكب وجنازات شهداء"العلم" بعدما ودعت المحافظة 6 من خيرة شبابها (بينهم 5 طلاب جامعيين) الذين راحوا ضحية حادث بدر المأساوي.

واتشح الآلاف من الرجال والسيدات بالسواد خلال مراسم تشييع جثامينهم وسط حالة من الصدمة انتابت الجميع ووداعهم في مشهد جنائزي مهيب حتى مثواهم الأخير بمقابر أسرهم بذات المراكز والمدن.

جنازة مهيبة لضحايا حادث بدر، فيتو

 

تفاصيل الحادث

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارًا بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول 9 مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، و6 آخرين بينهم 5 طلاب جامعيين جثث هامدة وتم تقديم العلاج اللازم للمصابين والتحفظ على الجثث في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات الأولية وقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على“طريق جنيفة 1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي”بسبب السرعة الزائدة ونتج عن الحادث مصرع 5 طلاب وسائق الأتوبيس وإصابة 9 أشخاص وجرى رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية مرة ثانية.

 

تنشر"فيتو"أسماء المصابين والمتوفين في الحادث المروع 

ونتج عن الحادث إصابة كل من:  "أحمد. ع. ع" 22 عامًا مقيم قرية الطيبة أم رماد التابعة لمركز الزقازيق و"دعاء ال. ال"21 عامًا مقيمة قرية الطيبة أم رماد بمركز الزقازيق و"محمد.ا.ع" 20 عامًا مقيم قرية الطيبة أم رماد "روان. ال. م"21 عامًا مقيمة منطقة الحسينية مركز الزقازيق و"محمد. ن. أ" 22 عامًا و"أحمد. خ. ح" 19 عامًا مقيم مدينة القنايات و"محمد. ع. ع" 21 عامًا مقيم مركز ديرب نجم و"عبد العزيز. م. ع" 19 عامًا مقيم قرية الطيبة أم رماد و"زياد. ط. ف" 19 عامًا مقيم مركز الزقازيق.

جنازة مهيبة لضحايا حادث بدر، فيتو

فيما لقي 5 طلاب مصرعهم وهم كل من: "محمد. إ. أ" 23 عامًا طالب بكلية الهندسة الجامعة الروسية مقيم بنطاق مركز ديرب نجم و"محمد. ح. ع" 22 عامًا طالب بكلية صيدلة الجامعة الروسية مقيم بقرية طيبة أم رماد مركز الزقازيق و"آلاء. أ. م" 21 عامًا طالبة بجامعة بدر مقيمة بمركز الزقازيق وطالبة أخرى مجهولة الهوية وجار الاستعلام عن بياناتها متوفين متأثرين بإصابتهم بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم إيداعهم في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى الجامعي ببدر و"بسنت. ال. م" 24 عامًا طالبة مقيمة مركز الزقازيق متاثرة باصابتها بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم إيداع جثمانها في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى العاشر الجامعي بالإضافة إلى سائق الأتوبيس.

 

فريق من النيابة العامة ينتقل إلى مستشفى العاشر الجامعي لمعاينة ضحايا حادث بدر

انتقل، فريق من النيابة العامة إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي محافظة الشرقية وذلك لمعاينة جثامين ضحايا حادث تصادم أتوبيس طلاب الجامعة الروسية بسيارة نقل ثقيل باتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي ببدر.

فيما أمرت نيابة بدر،باستعجال التقرير المروري حول مصرع  6 طلاب، وإصابة 13 طالبًا وإداريًّا آخرين في تصادم أتوبيس طلاب بالجامعة الروسية بسيارة نقل ثقيل باتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي ببدر، وذلك لكشف ملابسات الحادث.

 

محافظ الشرقية يطمئن على مصابي الحادث وينعى آخرين

من جانبه اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم أتوبيس يقل طلاب إحدى الجامعات الخاصة (الجامعة الروسية) من أبناء المحافظة بسيارة نقل وذلك بطريق جنيفة اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي، والذي أسفر عن وفاة 6 طلاب وإصابة 9 آخرين.

كما نعى المحافظ وفاة 6 طلاب قد لقوا حتفهم خلال حادث السير داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

هذا وقد صرحت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام تلقت إخطارًا من مديرية الشئون الصحية يفيد بوقوع حادث تصادم أتوبيس يقل طلاب بإحدى الجامعات الخاصة بسيارة نقل أعلى الطريق الإقليمي، وأسفر عن مصرع 6 طلاب وإصابة 9 آخرين وعلى الفور انتقلت 9 سيارات إسعاف من المحافظة وسيارتين من محافظة السويس إلى موقع الحادث وتم نقلهم إلى مستشفى جامعة العاشر لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

 

وأضافت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن، محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم  وعدم مغادرتهم للمستشفى إلا بعد تماثلهم للشفاء.

حادث بدر، فيتو

وأضافت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن المحافظ، قد شدد على سرعة الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لاستخراج تصريح الدفن لحالات الوفاة، مقدمًا واجب العزاء والمواساة لأسرة المتوفين داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء والعودة لأسرهم بسلام.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية