رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: الدولار يتراجع بالسوق السوداء.. وانهيار أسعار الذهب في ختام التعاملات

الدولار, فيتو
الدولار, فيتو

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد:

الدولار يتراجع في السوق السوداء، وصل لهذا السعر الآن (آخر تحديث)

سعر الدولار فى السوق السوداء، يبحث الكثير من المستثمرين عن  سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية)  الآن خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء المصرى، مساء اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، الموافقة على الاستثمار المباشر بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى.

سجل سعر الدولار الآن هبوطا حادا خلال حركة التعاملات عند مستوى 61.60 جنيه للشراء و62.20 جنيه للبيع، وذلك بحسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن حركة سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

Advertisements

بــ 93 %، تعاملات المصريين تستحوذ على نصيب الأسد بحركة تداولات سوق الأوراق المالية

البورصة المصرية، سجلت تعاملات المصريين بالبورصة خلال جلسة اليوم  بنهاية الأسبوع نسبة % 93 من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة %3.3 والعرب على %3.7 وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وقد سجل الأجانب صافي بيع بقيمة 47.4 مليون جنيه هذه الجلسة، بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 13.0 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

والجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت %90.9 من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب %2.9 وسجل العرب %6.2، وقد سجل الأجانب صافي شراء بنحو 2,436.3 مليون جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 351.8 مليون جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

 تباينت مؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم الخميس، بإجمالى 189 ألف عملية تداول اليوم، آخر جلسات الأسبوع، وسجل رأس المال السوقي نحو 2.092 تريليون جنيه، ليربح نحو 5 مليارات جنيه.  

وصعد مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.08% عند مستوى 29309 نقاط، وهبط مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.03% عند مستوى 36052 نقطة، وصعد  مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.09% عند مستوى 12484 نقطة.

شعبة المستوردين عن قرار تنظيم تخزين السلع الغذائية: الحكومة تحاول إحكام السيطرة قبل رمضان

السلع الغذائية، أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قرارا  بتنظيم آلية تخزين السلع الغذائية لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة  .

ومن جانبه أشاد المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية: قرار وزارة التموين فيما يخص تنظيم آلية تخزين السلع الغذائية، هو محاولة لضبط السلع والأسعار بالسوق المصرى قبيل الدخول فى شهر مضان الكريم، مشيرا إلى أن تلك الخطوة هى البداية من جانب الحكومة وسنشهد عدة قرارت أخرى لإحكام السيطرة على الأسواق المصرية.

انهيار أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم، كم سجل عيار 21؟

أسعار الذهب اليوم، انخفضت أسعار الذهب بالسوق المحلية بشكل كبير، مساء اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 ليسجل عيار 21 اليوم 3380 جنيها، بفارق 95 جنيها عن تعاملات صباح اليوم، وهو الانخفاض الثالث لأسعار المعدن الأصفر على التوالى خلال 48 ساعة بالسوق المصرى.

ورصدت “فيتو” أسعار الجرام محليا خلال تعاملات اليوم، وجاءت كالتالي: جرام الذهب عيار 24 بسعر 3862.75 جنيها للشراء، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 3380 جنيها للشراء بالسوق المحلي.

تصديري الملابس الجاهزة: خطة سنوية للمعارض والتدريب وحل مشكلات المصانع

أكدت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن المجلس يعمل على ملف حل مشكلات الشركات والمصانع الصغيرة كما يقوم المجلس بعمل خطة سنوية للمعارض والتدريب وبرتوكولات تعاون مع عدة جهات مختلفة بهدف التسهيل على مصدري الملابس الجاهزة.

وأضافت خلال مشاركتها في ندوة مقامة علي هامش انعقاد ملتقى القاهرة الدولي للملابس والأقمشة ومستلزمات الإنتاج  والذي بدأت فعالياته اليوم الخميس أن أوروبا بدأت تضع شروطا لاستيراد الملابس بالاعتماد على الطاقة النظيفة وإعادة التدوير والاقتصاد الدائري وهو ما نقوم بالتوعية به وعقد لقاءات واتفاقيات مستمرة مع كافة الجهات منها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD.

حوافز للمستثمرين وضخ استثمارات جديدة، نتائج زيارة الوفد الاقتصادي المصري لبروكسل

يتابع كافة المستثمرين بالسوق المحلي نتائج زيارة الوفد الاقتصادي المصري في بروكسل، ولقاء الجانب المصري مع ممثلين عن الوكالات التجارية بالأقاليم البلجيكية الثلاثة (والونيا وبروكسل وفلاندرز) وكبرى الشركات البلجيكية العاملة في العديد من المجالات، ونتائج هذا الاجتماع على السوق المصري ومدى إسهامه في جذب الاستثمارات، وتوفير السيولة الدولارية المطلوبة.

أوضح حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مزايا الاستثمار بالسوق المحلي المصري، وما يقدمه من الحوافز والضمانات الممنوحة للمستثمرين المصريين والأجانب، بالتزامن مع الاستمرار في عملية الإصلاح الاقتصادي الجارية بالسوق المصري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية