رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم رام الله وطولكرم واندلاع اشتباكات شرق نابلس (فيديو)

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم رام الله،فيتو

قتحمت القوات الإسرائيلية، اليوم الخميس، مدينة رام الله وعددا من البلدات المحيطة واعتقلت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات بمخيم بلاطة شرق نابلس. 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، حيث دارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وأظهرت الصور اشتعال النيران بجرافة للجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة، بعد استهدافها بعبوة ناسفة.

وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية  عددًا من المنازل وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة تمكنت خلالها فصائل المقاومة من تفجير عدد من العبوات حيث أصابت إحداها جرافة عسكرية بشكل مباشر.

كما اقتحمت قوة عسكرية أطراف مخيم طولكرم وضاحية ذنابة والحي الشرقي بمدينة طولكرم وسط استهدافات مكثفة بالعبوات الناسفة خلال حملة مداهمات طالت منازل أسرى ومحال تجارية.

وقالت كتائب شهداء الأقصى وكتيبة طولكرم إن المقاتلين خاضوا اشتباكات في عدة محاور في إطار التصدي لهذا الاقتحام.

وفي بلدة دير الحطب شرق نابلس اعتدى جيش الاحتلال على شاب قبل اعتقاله وتدمير محتويات منزله بالبلدة.

ووسط الضفة الغربية، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينتي رام الله والبيرة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان الذين رشقوا تلك القوات بالحجارة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية، اعتقلت فجر اليوم الخميس، 10 فلسطينيين على الأقل من بلدتي بيت ريما ودير غسانة المتجاورتين شمال غربي رام الله، بينهم الناشطة فاديا البرغوثي، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها وإلحاق ضرر بمحتوياتها.

كذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية فجرا، فلسطينيين من مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، ودمرت دوار الشهداء وسط المخيم، بينما استهدفت مجموعة من الصحافيين بالرصاص الحي والغاز السام المسيل للدموع خلال تغطيتهم الاقتحام.

إلى ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية فجرا، مدينة طولكرم وضاحية ذنابة شرقها.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بأن القوات داهمت عددا من المباني السكنية في الضاحية وتحديدا المحاذية للمخيم، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط فيها وفي الأراضي المجاورة، ونشرت قناصتها في المنطقة، وأطلقت الأعيرة النارية بكثافة.

بدورها، قالت "كتائب شهداء الأقصى - الثأر والتحرير" في بيان، إن "مقاتليها يخوضون مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على امتداد أماكن اقتحامه في محاور مخيم طولكرم بالضفة الغربية".

وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية في هذا الصدد عن سماع دوي انفجارات متتالية بمحيط مخيم طولكرم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية