رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفلفل الأسود والكمون بـ 480 جنيها، شعبة الحاصلات الزراعية تكشف 3 أسباب لارتفاع أسعار التوابل

أسعار التوابل والبهارات،
أسعار التوابل والبهارات، فيتو

أسعار التوابل، قال عبور فرج العطار نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية: إن سبب ارتفاع التوابل اختلاف سعر الصرف الذي أثر في جميع القطاعات فضلًا عن بعض القرارات غير المدروسة.

 

أسعار الفلفل الأسود والكمون

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إنجي أنور ببرنامج “مصر جديدة” الذي يذاع على قناة “إي تي سي”:  أن أسعار الفلفل الأسود والكمون تأثر بسعر الصرف وبلغ الكيلو من 380 إلى 480 جنيهًا فضلًا عن اتخاذ هيئة سلامة الغذاء قرارات حدت من واردات الكمون المستورد، وأصبح الاعتماد على الكمون المحلي الذي لا يغطي سوى 30% من الاستهلاك المحلي مما أثر في سعره.

Advertisements

 

سعر الحبهان

وعن سعر الحبهان لفت إلى أن سعره ارتفاعه في العالم كله وليس في مصر وكان سعره العام الماضي بـ 500 إلى 600 جنيه وبلغ الآن  1700 جنيه وهو بسبب احتكار دولتين للحبهان في العالم كله وهما الهند جواتيمالا.

 

وسجلت أسعار التوابل والبهارات ارتفاعًا جديدًا خلال الأسبوع الجاري، وخاصة سعر الكمون والحبهان والقرنفل في الأسواق، ويعد هذا الارتفاع استمرارًا للارتفاعات التي شهدتها أسعار التوابل والبهارات خلال أواخر شهر يناير الماضي، واستمرت خلال شهر فبراير الجاري.  

أسعار التوابل والبهارات في السلاسل الغذائية والمحال التجارية، فيتو

 

سعر الكمون يرتفع 270 جنيهًا مقارنة بسعره الأسبوع الماضي

وارتفع سعر الكمون ليصل إلى 720 جنيهًا للكيلو، بارتفاع تراوح من 220 جنيهًا إلى 270 جنيهًا مقارنة بسعره الأسبوع الماضي، حيث تراوح سعر الكمون خلال الأسبوع الماضي من 450 جنيهًا إلى 500 جنيه.

 

أسعار التوابل والبهارات في السلاسل الغذائية والمحال التجارية ، فيتو

سعر الحبهان يتراوح من 2000 إلى 3000 جنيه في الأسواق

وفي نفس السياق، ارتفع سعر الحبهان ليتراوح من 2000 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، بارتفاع يتراوح من  200 جنيه إلى 1000 جنيه مقارنة بسعره الأسبوع الماضي، حيث كان سعر الحبهان نحو 1800 جنيه خلال الأسبوع الماضي.

أسعار التوابل والبهارات في السلاسل الغذائية والمحال التجارية ، فيتو

أسعار القرنفل تواصل الارتفاع لتصل إلى 1300 جنيه بالأسواق

كما استمرت أسعار القرنفل في الارتفاع ليصل إلى سعر 1300 جنيه، بارتفاع قدره 300 جنيه عن الأسبوع الماضي، حيث كان سعر القرنفل نحو 1000 جنيه خلال الأسبوع الماضي.

أسعار التوابل والبهارات في السلاسل الغذائية والمحال التجارية، فيتو

سعر الفلفل الأسود يرتفع 120 جنيهًا في الأسواق

فيما ارتفع سعر الفلفل الأسود في الأسواق، إذ يتراوح سعر الفلفل الأسود من 540 جنيهًا إلى 620 جنيهًا، بارتفاع تراوح من 40 جنيهًا إلى 120 جنيهًا مقارنة بسعره الأسبوع الماضي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية