رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لابيد عن الاعتراف الاحادي بدولة فلسطين: نتنياهو اخترع تهديدا غير موجود

لابيد ونتنياهو، فيتو
لابيد ونتنياهو، فيتو

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الكنيست للتصويت على الاعتراف الأحادي بدولة فلسطينية.


الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية

 

وقال لابيد "لقد اخترعت تهديدا غير موجود"، وذلك ردا على ما قاله نتنياهو حول إن الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية لن يقرب السلام بل سيؤدي إلى إبعاده.


وووجه لابيد كلماته قاصدا رئيس حكومة الاحتلال " نتنياهو ": "علاقاتي مع الإدارة الأمريكية أفضل بكثير من علاقتكم  لذلك ذهبت وتأكدت منهم لا يوجد أي اقتراح بخصوص الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد".


وأضاف "لقد اخترعت تهديدا غير موجود. ما الذي نتحدث عنه؟ لا يوجد مسؤول واحد في العالم عرض اعترافا أحاديا بالفلسطينيين".

Advertisements

وكانت قد كشفت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، أن هيئة الكنيست الإسرائيلي صوتت بأغلبية الأصوات على اقتراح الحكومة الصهيونية التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على عدم الاعتراف بشكل أحادي بدولة فلسطينية.


الكنيست يعارض الاعتراف بدولة فلسطينية 


أمس الثلاثاء، قال رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا إن قرار الحكومة بمعارضة الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية "سيتم تبنيه على نطاق واسع في الكنيست".
وأمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، أضاف أوحانا: "لم أؤيد إقامة دولة فلسطينية حتى قبل السابع من أكتوبر".وأردف رئيس الكنيست الإسرائيلي: "وحتى لو اعتقد أحد أن هذا هو الحل المناسب، سنكون نحن من سيقرر، لأننا نحن الذين سيتعين علينا التعايش مع مثل هذا القرار".

ويوم الأحد الماضي، تبنت  حكومة الاحتلال بالإجماع، مشروع قرار يحظر الاعتراف بدولة فلسطين، إلا بعد مفاوضات ثنائية بين إسرائيل والفلسطينيين.
وقال أندريا زميرمان عضو الفريق القانوني لفلسطين، خلال جلسة محكمة العدل الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال  نتنياهو رفض في 3 مناسبات متتالية أمام الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين ويصر على دولة واحدة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية