رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دفاع محمد رمضان: الفيديو المنشور لم يسئ للدولة.. والفنان يرد: لحم كتافي من خير بلدي

محمد رمضان، فيتو
محمد رمضان، فيتو

قال دفاع الفنان محمد رمضان خلال جلسة مرافعته في معارضته على حكم حبس موكله عاما بتهمة نشر أخبار كاذبة، إن الفيديو المنشور من موكله بالبث المباشر لا يوجد به دليل أنه عكر الأمن العام ولم يسئ لأحد من المواطنين، وبالتالي الجريمة لم توقع أي ضرر علي أي شخص، ولم يحدث ضرر في نفوس الناس، وبالتالي الجريمة المزعومة لم توقع أي ضرر. 

واضاف: “موظف البنك خلال شهادته أكد أنه عندما أبلغ موكلي بقرار التحفظ على أمواله في البنك التجاري الدولي، الفنان أبلغه أنه سينشر بث مباشر بذلك، وبالفعل نشر الفيديو لأنه لم يكن يعلم جهة التحفظ”. 

وتابع: “تعودنا أن القضاء لا يستمع لدعاوى إلا بالدليل، وموكلي لم يقصد الإساءة للدولة، ولم يحدث أي تكدير للأمن العام، وبالفعل الخبر سليم بأنه تم التحفظ على أمواله في البنك التجاري الدولي، فأين الجريمة المرتكبة”.

وأجاب الفنان محمد رمضان خلال جلسة محاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة على اتهامه بارتكاب الجريمة، قائلا: “الموظف أبلغني بالتحفظ على الأموال دون تحديد الجهة المتحفظة”.

وأضاف رمضان لهيئة المحكمة: “ليس لدي أي اعتراض على دفع غرامات أو متأخرات أو إعطاء الدولة حقوقها، ولكن لم أعلم سبب التحفظ على أموالي أو الجهة المتحفظة”، مضيفا: لحم كتافي من خير البلد.

واحتشد عدد من الجماهير أمام سيارة الفنان محمد رمضان أثناء خروجه من المحكمة بعد نظر جلسة معارضته على حكم حبسه عام بتهمة نشر أخبار كاذبة، وذلك لالتقاط الصور معه.

 

 

وشهدت محكمة الجيزة مناوشات بين أحد المحامين وأنصار  محمد رمضان، وبدأت المناوشات حينما اتهم محام الفنان محمد رمضان بافساد الذوق العام وقال له: “أنت أفسدت جيل كامل”، فيما رد أحد أنصار رمضان على المحامي قائلا: “أنت حاقد وغيور”.

 

وسيطرت حالة من التوتر والقلق على الفنان محمد رمضان عقب وصوله إلى محكمة الجيزة لحضور جلسة المعارضة على حكم حبسه عاما بتهمة نشر أخبار كاذبة، مرتديا الكاب والنظارة الشمس.

Advertisements

وحاول رمضان التخفي عن أعين الصحفيين بالجلسة بينما كان يجلس ويقوم بهز قدمه اليسرى مما يدل على توتره، وفقا لخبراء لغة الجسد. 

 

ونظرت محكمة الجيزة، أولى جلسات معارضة الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير. 

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة الجيزة حكما بالحبس لمدة سنة غيابيا ضد الفنان محمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك.

تفاصيل اتهام محمد رمضان بنشر أخبار كاذبة

وكان الفنان محمد رمضان، أكد أن الدولة تحفظت على أمواله المودعة بأحد البنوك، وذلك في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام حيث قال: "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك أبلغني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردي عليه أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا اعتراض".

وتابع رمضان: “الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم.. مستورة”.

وكان أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد رمضان، بعد إعلانه تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك،  لتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي.

وطالب المحامي في بلاغه بالتحفظ على أموال محمد رمضان، وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله.

وتابع المحامي في بلاغه: نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Instagram، مقطعا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي، فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي (صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما آجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسبوا في بيوتهم).

وقال المحامي أحمد الجندي دفاع الفنان محمد رمضان، إن القرار الصادر حكم أول درجة لم يعد نهائيا أو باتا، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على الحكم الصادر من محكمة أكتوبر، بحبس الفنان محمد رمضان سنة غيابيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية