رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ياسمين موسى أمام العدل الدولية: مصر تندد بالقيود الإسرائيلية المفروضة على الفلسطينيين (فيديو)

المستشارة القانونية
المستشارة القانونية للخارجية المصرية، فيتو

أكدت ياسمين موسى المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، أن إسرائيل تقوض تحركات الفلسطينيين في المسجد الأقصى.

وأضافت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية،  مصر تندد بالقيود الإسرائيلية المفروضة على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه يجب وضع حد للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أنه يجب وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وسياسات التمييز العنصري والقمع، وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية هو جريمة بحق الإنسانية، فحق الدفاع عن النفس ليس له علاقة بسياسات إسرائيل في الأراضي المحتلة.

Advertisements

 

 

ياسمين موسى أمام "العدل الدولية": العدوان على غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حرب غاشمة

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، إن إسرائيل تستحوذ على الأراضي الفلسطينية بالقوة في مخالفة للقانون الدولي، مؤكدة على أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حرب غاشمة

وأوضحت انه يجب على إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية طبقا للقرارات الأممية والقوانين الدولية.

وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أن مصر ترى أن إسرائيل تتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، فالاحتلال الإسرائيلي يواصل التعدي على حق تقرير المصير الفلسطيني، ويعمل على تقويض الحقوق الفلسطينية.

مصر أمام "العدل الدولية": إسرائيل تعمدت إحداث تغييرات ديموغرافية بالأراضي الفلسطينية

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، إن سلطة الاحتلال لديها نية واضحة لعزل فلسطين وتقويض السلطات الخاصة بها. 

وأضافت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية، أن القانون الدولي ينص على عدم شرعية توسيع المستوطنات، ويوجد أدلة تؤكد أن إسرائيل تعمدت إحداث تغييرات ديموغرافية في الأراضي الفلسطينية. 

وأشارت المستشارة القانونية للخارجية المصرية إلى أن: إسرائيل لا زالت تتحدى قرارات مجلس الأمن، ومحاولاتها لإحداث تغيير ديموغرافي في القدس غير قانونية. 

مصر أمام محكمة العدل: استقرار الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، إن استقرار الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

وأوضحت أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بتوسيع الاستيطان أمر غير قانوني، متابعة: “الاحتلال يمتد في ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين”. 

وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني وهو ممتد لعدة أنظمة سابقة، مشيرة إلى أن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزة وتفرض سياسة الحصار والتجويع، موضحة أنه على القوة الإسرائيلية الامتناع عن توسيع عمليات الاستيطان.

المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام "العدل الدولية": إسرائيل تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة

وقالت إن إسرائيل تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة، مضيفة أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك مبادئ القانون الدولي، مؤكدة أن إسرائيل تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة

وأشارت المستشارة القانونية إلى أنه: لا يوجد أفق سياسي حتى الآن لحل القضية الفلسطينية.

مصر أمام محكمة العدل: مجلس الأمن فشل في وقف إطلاق النار بغزة

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، إن الفلسطينيون يواجهون عقابا جماعيا على مدار 75 عاما، مؤكدة أن إسرائيل تمنع وصول المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع غزة.

وأشارت المستشارة القانونية للخارجية المصرية خلال جلسة الاستماع الثالثة لمحكمة العدل الدولية، إلى أن مجلس الأمن فشل أكثر من مرة في وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية