رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اقتراح برلماني بزيادة المنحة السنوية على بطاقات التموين في رمضان

مجلس النواب، فيتو
مجلس النواب، فيتو

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بـ مجلس النواب باقتراح برغبة إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لزيادة المنحة السنوية في شهر رمضان على بطاقة التموين لكل فرد إلى 56 جنيها بدلا من 50 جنيها.

توفير 2 كيلو سكر بـ 26 جنيها لكل فرد

واقترحت متى في اقتراحها أن يشمل مبلغ الـ 56 جنيها قيمة المنحة السنوية في شهر رمضان توفير 2 كيلو سكر بـ 26 جنيها لكل فرد على بطاقة التموين، بحيث يكون سعر كل الكيلو 13 جنيها، بالإضافة إلى زجاجة زيت بـ 30 جنيها.

Advertisements

أسعار الزيت والسكر في الأسواق

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن هذا المقترح سيساهم فى حل أزمة ارتفاع أسعار الزيت والسكر في الأسواق، مما يوفر إكتفاء للمواطن من الزيت والسكر طوال شهر رمضان، وتجنب وجود أزمة في السكر ومنع وجود سعر حر له.

التصدي لاستغلال التجار للأزمة الحالية

وأكدت أن تطبيق هذا المقترح سيساهم أيضا في التصدي لاستغلال التجار للأزمة الحالية فى البلاد وظاهرة احتكار التجار، مطالبة وزارة التموين بضرورة حل أزمة ارتفاع أسعار الزيت والسكر في الأسواق، وتغيير سياسة تعطيش السوق، خاصة وأن مصر تقوم بإنتاج السكر، ولكن على الرغم من ذلك لا نستطيع أن نحصل عليه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية