رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العلاج الطبيعي بصحة الدقهلية تجري 7 آلاف جلسة خلال أسبوعين

صحة الدقهلية، فيتو
صحة الدقهلية، فيتو

اعلنت صحة الدقهلية عن أن إدارة العلاج الطبيعى تجرى 7 آلاف جلسة  خلال أسبوعين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، بضرورة توفير جميع الخدمات  بكافة التخصصات والتوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.
 

حيث أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أن إدارة العلاج الطبيعي، كثفت المرور خلال الأسبوعين الماضيين على وحدات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

Advertisements

وكشف مكين، في بيان اليوم أن عدد الجولات المرورية بلغ 30 زيارة إشرافية لأقسام وعيادات العلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها،  ميت غمر , بلقاس , جمصة إلى جانب المنصورة ,منية النصر ودكرنس


ومن جانبه قال الدكتور أكرم عبد المنعم، إن وحدات وأقسام العلاج الطبيعي خلال الشهر الماضى استقبلت 7 آلاف و547 حالة بإجمالى جلسات تجاوز 34 ألفًا و118حالة اشتملت على 4017 جلسة  لمرضى الغسيل الكلوي

ولفت عبد المنعم  إلى أن وحدات وأقسام العلاج الطبيعى قامت  بتحقيق المستهدف خلال النصف الأول من فبراير  لاسيما فيما يتعلق بتطبيق بروتوكولات التعاون بين العلاج الطبيعي وأقسام الصدر ,الغسيل الكلوى, والحضانات وعناية الأطفال  وأن بيان إدراته تضمن تفصيليًا التالى:

- إجمالي عدد الجلسات 34118
- إجمالي عدد حالات 7547
- إجمالي عدد جلسات الأطفال 1789
- إجمالي عدد حالات حضانات 119
- إجمالي عدد عنايه الأطفال 75
- إجمالي عدد جلسات الكلى 4017
- إجمالي عدد جلسات العناية والداخلي 1972

أما على صعيد زيادة الخبرات المهنية والبحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية فقد نظمت الإدارة دورة تدريبية تحت إشراف إدارة التدريب  لمدة 3 أيام بعنوان دور العلاج الطبيعى فى حالات (الباطنة والرعاية المركزة - أمراض الكلى والغسيل الكلوى - الحضانات ورعايات الأطفال) علاوة على عقد 12 اجتماعًا فنيًا تخللتها محاضرات علمية وتدريبًا عمليًا بمستشفيات  ميت غمر , أجا  ,دكرنس وميت سلسيل

 

وعلي صعيد آخر، أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية أن ادارة مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 249  منشأة، وذلك بناء على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أن إدارة مراقبة الأغذية، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى شنت خلال الأسبوع الماضي  حملات تفتيشية على 249 منشأة تبين أن 80 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من تحرير 190 محضرًا وسحب 82 عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 993  كيلو من أغذية متنوعة و 203 لترات عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.


وأكد مكين استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت صحة الدقهلية عن تطعيم 559 ألف طالب بالمدارس ضد الالتهاب السحائي والثنائي.

 جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بانطلاق حملات في المدارس لرفع الحالة المناعية للطلاب وحمايتهم.


وأعلن  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة تطعيم نحو 559 ألف طالب بالمدارس ضد الالتهاب السحائى والثنائى، وذلك منذ انطلاق الحملة بالتزامن مع بدء العام الدراسي.

وأكدت الدكتورة عبير عبد الغنى، وكيل المديرية للطب الوقائي أن التطعيمات تستهدف جميع المدارس فى الريف والحضر من خلال فرق طبية متخصصة  داخل المدارس والحضانات وهى آمنة تمامًا على صحة الأطفال ولا تسبب أي مضاعفات. 


من جانبها أوضحت الدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي استهداف  تطعيم 412 ألفا و620 طالبا ضد الالتهاب السحائي، وذلك بالصف الأول برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، تم تطعيم نحو 256 ألفًا حتى الآن.

وأضاف الدكتور محمد بدوى مدير إدارة التطعيمات، أنه فيما يتعلق بالثنائى فقد جرى  تطعيم 303 آلاف و441 طالبا للصفين الثاني والرابع الابتدائي من إجمالي مستهدف 312 ألفًا و376 طالبًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية