رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابطة الأندية: عودة أخطر دوري في العالم.. والجمهور: خطر على الصحة

عودة الدوري المصري،
عودة الدوري المصري، فيتو

كأس مصر، واصلت صفحة رابطة الأندية المصرية المحترفة السير عكس التيار بعد أن نشرت عبر منصاتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي إعلان بشأن عودة الدوري الممتاز من جديد وزينت الإعلان بشعار:عودة أخطر دوري في العالم! 

وجاء إعلان رابطة الأندية المصرية بعودة أخطر دوري في العالم في مواجهة قنبلة من التعليقات الساخرة من قبل رواد الصفحة خاصة في ظل ضعف المسابقة المحلية وعدم انتظام مبارياتها من الاساس بجانب عدم وجود مواعيد محددة لاسدال الستار علي منافساتها أو حتي تحديد أي معايير تتم علي أساسها عملية تأجيل واقامة المباريات. 

وأعلنت عودة أخطر دوري في العالم لا يعلم الجميع موعد انتهاء منافساته أو مصير مبارياته المؤجلة أو حتي موقف تعارض بعض المباريات مع منافسات البطولات الإفريقية وغيرها من الأمور التي جعلت منه بطولة (هشة) في ظل ضعف الحضور الجماهيري في اغلب المباريات وغيرها من الأزمات التي تلاحق البطولة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية. 

بعض تعليقات رواد صفحة الرابطة عبر فيس بوك أكدوا إنه أخطر دوري في العالم ولكن علي صعيد الصحة والامراض التي تترتب علي متابعته بجانب تعليقات اخري بشأن فشل التنظيم وغيرها من الأمور. 

يذكر أن واقعة صفحة رابطة الأندية التي تعامل البعض معها بسخرية شديدة نظرا للشعار التي أطلقته بشأن عودة اقوي دوري تأتي لتثير الجدل أيضا بعد واقعة التنمر والسخرية من احمد أمين اوفا مهاجم انبي الذي تحدث في وقت سابق عن حلم اللعب مع هالاند نجم مانشستر سيتي ووضعت صفحة الرابطة صورته بجوار هالاند بقميص انبي قبل حذف المنشور. 

ووافق اتحاد الكرة على إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية يوم 8 مارس المقبل على أن يتم تعديل مواعيد مباريات الدوري المصري بسبب سفر فريقي الأهلي والزمالك طرفي اللقاء إلى المملكة.

واستقر اتحاد الكرة بشكل كبير على الاستعانة بطاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك دون العودة لفيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام.

وهناك أصوات عديدة بمجلس الإدارة الإتحاد تدعم إسناد إدارة اللقاء إلى أمين عمر أو محمد عادل.

ومن المقرر أن تنقل المباراة قنوات أون تايم سبورت بجانب  ssc السعودية. 

وقالت مصادر لصحيفة "الميدان" السعودية إن هناك اتفاقا بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره المصري على إقامة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في ملعب "كينجدوم أرينا" بالرياض.

جوائز نهائي كأس مصر بالسعودية

ويحصل كل نادٍ على مبلغ 100 ألف دولار قبل المشاركة في المباراة، بالإضافة إلى 350 ألف دولار للفائز و100 ألف دولار للخاسر.

Advertisements

ويبلغ إجمالي عائد الاتحاد المصري لكرة القدم من موافقته على إقامة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية يصل إلى مبلغ 2 مليون دولار.

نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر، يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

وتأهل الزمالك لنهائي كأس مصر بعد الفوز في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

أما الأهلي فقد سبق له التأهل للمباراة النهائية بعدما تأهل على حساب إنبي.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

 والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة حيث فاز الأهلي بـ49 مباراة مقابل 27 للزمالك وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل في 11 انتصارا  للفارس الأبيض وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية