رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القمة العالمية للحكومات 2024

رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل حتى 2030

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، فيتو

القمة العالمية للحكومات 2024، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة عملت في سياق التطلع للمستقبل على صياغة الأولويات والتوجهات الاستراتيجية خلال الفترة من عام 2024 حتى عام 2030 إلى تستهدف من خلالها تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام وسط تركيز على نوعية النمو الاقتصادي من خلال تعزيز مساهمة الاستثمارات والصادرات فى هيكل الناتج الإجمالي المحلي إلى نحو 50 %.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته فى القمة العالمية للحكومات بدبي: "التركيز على وتيرة نمو اقتصادي داعمة للتشغيل لتوفير ما يتراوح بين 7 - 8 ملايين فرصة عمل خلال تلك الفترة".

Advertisements

مدبولي: الدولة المصرية تسعى إلى دعم قطاعات اقتصادية دافعة للنمو خاصة فى مجالات البنية الأساسية

وأوضح مصطفى مدبولى  إن الدولة المصرية تسعى إلى دعم قطاعات اقتصادية دافعة للنمو خاصة في مجالات البنية الأساسية بما تساعد فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، والتي أسفرت تلك الجهود عن تقدم مصر فى العديد من المؤشرات الدولية.

وأضاف خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات بدبي: "الدولة سعت إلى زيادة الرقعة الزراعية فى مصر بأكثر من 4 ملايين فدان وأسهمت تلك المشروعات في زيادة المساحة المنزرعة إلى حوالى 10 ملايين فدان والمساحة المحصولية إلى 17.5 مليون فدان وتسجل الصادرات الزراعية المصرية رقما قياسيا خلال عام 2023 إلى 9 مليارات دولار هذا العام بارتفاع أكثر من 85 % بالمقارنة بعام 2024".

وتابع رئيس الوزراء: "تسعى الحكومة إلى تعزيز التصنيع المحلي ورفع كفاءة قطاع الصناعة وزيادتها إلى 20 % من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2030 من خلال مواصلة العديد من المشروعات لتشجيع الاستثمار الصناعي وتسهيل منح الأراضي الصناعية والبدء في توطين 152 فرصة صناعية".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية